قصة إذاعة أذان المغرب قبل موعده بـ 7 دقائق في الإسكندرية.. إحالة 3 موظفين للتحقيق

الخميس، 31 مايو 2018 09:09 ص
قصة إذاعة أذان المغرب قبل موعده بـ 7 دقائق في الإسكندرية.. إحالة 3 موظفين للتحقيق
مساجد - ارشيفيه
الإسكندرية - محمد صابر

واقع جديدة وغريبة من نوعه، حيث أطلقت إذاعة الإسكندرية أذان المغرب قبل موعده بـ 7 دقائق كاملة مما جعل الصائمين فى المحافظة فى حالة من التخبط وبالأخص المتابعين للإذاعة، ليكشف شهررمضان الكريم عن  هذا الخطاء، الذى لم ينتبه إليه أحد من فريق الإذاعة ليتم الاعتذار عنه، والمعروف أن مسئولية إذاعة المواد الإذاعية تقع على عاتق فنى الصوت ومذيع الفترة ومخرج التنفيذ والذين لم ينتبهوا جميعًا للخطأ ليعتذروا عنه.

وكلفت الإذاعية نادية مبروك، رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية، بإعداد تقرير حول ملابسات الخطأ الذى حدث إذاعة الإسكندرية المحلية وتسبب فى إذاعة أذان المغرب أمس قبل موعده بحوالي سبع دقائق، الأمر الذى أثار استياء المستمعين وأربك الكثيرين من الصائمين الذين يفطرون على أذان الإذاعة.

ونشرت الصفحة الرسمية للإذاعة المصرية عبر صفحتها على "فيس بوك"، بيانًا أكدت فيه أن نادية مبروك، رئيس الإذاعة اتصلت بإيمان فتح الله مدير عام إذاعة الإسكندرية لمعرفة ملابسات الخطأ المهنى الذى حدث على الهواء، وكلفت رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية بإعداد تقرير حول تمهيدًا لإحالة فريق العمل للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية مجازاة المتسبب فى هذا الخطأ الفادح.
وأحالت إيمان فتح الله مدير إذاعة الاسكندرية بقطاع الإذاعة المصرية، 3 موظفين إلى التحقيق بسبب مسؤوليتهم عن إذاعة أذان المغرب قبل موعده بـ 7 دقائق مؤكده  أنها اكتشفت الواقعة وقت إذاعة الأذان، وعلى الفور أحالت كل من مذيع هواء الاستوديو وفنى الاستوديو ومنسق الاستوديو للتحقيق، وقامت برفع الأمر إلى نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية، والتى قامت بإحالة العاملين الثلاثة للشئون القانونية .

ومن جانب آخر قال حسنى حافظ ، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية فى تصريحات صحفية ، إن ما حدث فى واقعة الإذاعة فى الاسكندرية والذى  تسبب فى اذاعة آذان المغرب، قبل موعده بحوالى 7 دقائق، يؤكد أن هناك إهمال جسيم فى المؤسسة ، ولابد من أن يتم تغيير فورى لكل المتسبب فى الواقعة ، والتحقيق السريع فى هذا الأمر .

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية أن هؤلاء تسببوا فى إفطار محافظة كاملة بها أكثر من 5 مليون مواطن ، فكل هؤلاء فى رقبتهم ويتحملون وزرهم ، نتيجة لإهمال العاملين في الإذاعة ، فلابد على المسئولين فى الهيئة الوطنية للإعلام لاتخاذ اللازم والاستغناء عن هؤلاء العاملين فورا بدون تردد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق