فوائد تناول عين الجمل في النظام الغذائي.. يمنع جلطات الدم ومفيد للأطفال

الجمعة، 01 يونيو 2018 07:00 ص
فوائد تناول عين الجمل في النظام الغذائي.. يمنع جلطات الدم ومفيد للأطفال
عين الجمل
أمل عبد المنعم

المكسرات لديها القدرة على الحد من الأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب والسرطان، وأكثرها الجوز" عين الجمل" وإضافته للنظام الغذائي، سوف يساعد على توفير دهون الأوميجا -3 النباتية والنحاس والمنجنيز.

لذلك قدم موقع "بولد سكاي" بعض فوائد تناول الجوز، وهي كالتالي:

1. يساعد في الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان البروستاتا، بنسبة تقارب 40%.

2. يمنع تشكيل جلطات الدم، وقد كشفت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كمية كبيرة من عين الجمل لديهم فرصة أقل للإصابة بنوبة قلبية قاتلة، وتناول أربعة حبات في اليوم ، يمكن أن تقلل من السكتة القلبية بنسبة 50 %

3. تُظهر الأبحاث أن مادة البوليفينول الموجودة في الجوز تساعد في الوقاية من تلف الكبد ، كما يحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة المرتبطة بالبروتين الدهني.

4. يساعد الجوز في الحفاظ على الوزن، تكشف الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من المكسرات في طعامهم فقدوا ما يقرب من 1.4 جرام إضافي، هذا يعني أنك يمكن أن تفقد ما يقرب من نصف بوصة من الدهون في البطن.

5. تحسين الصحة الإنجابية لدى الرجال و خصوبة الذكورمع جودة الحيوانات المنوية .

6. مفيدة للأطفال لأنه يحتوي على مركبات التي تعمل علي الأعصاب التي تشمل الميلاتونين، فيتامين E، دهون أوميجا 3، حمض الفوليك ومضادات الأكسدة، مما يحسن صحة الدماغ مما يؤدي إلى تحسين المناعة إذا قمت بتضمين ربع كوب من الجوز في نظامك الغذائي المعتاد، سيساعد على توفير دهون الأوميجا -3 النباتية، الموليبدينوم والنحاس والبيوتين والمنجنيز.

7. يساعد في تحسين المعايير الأيضية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2، و تشير الأبحاث إلى أن البالغين البدينين الذين يعانون من مرض السكري أظهروا انخفاضًا ملحوظًا في مستويات سكر الصيام بعد تناول كوب من الجوز يوميًا في نظامهم الغذائي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق