الملك يختار الرحيل.. زيدان صحاب أقوى رقم قياسي في "أبطال أوروبا".. وقيادة فرنسا خطته المقبلة (صور وفيديو)

الخميس، 31 مايو 2018 01:32 م
الملك يختار الرحيل.. زيدان صحاب أقوى رقم قياسي في "أبطال أوروبا".. وقيادة فرنسا خطته المقبلة (صور وفيديو)
زين الدين زيدان
كتب أحمد عرفة

 

اختار المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، أن يخوض تجربة جديدة بعد الإنجازات التي حققها مع أقوى فرق العالم، ريال مدريد، ففضل المدرب الفرنسي أن يعلن الرحيل عن المرينجي بعد رحلة عطاء استمرت لعامين ونصف، استطاع فيها أن يفوز بكل البطولات عدا كأس إسبانيا.

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر" في خبر عاجل، أن ترك زين الدين زيدان لنادي ريال مدريد، بعد رحلة عطاء حيث قاد  الريال لتحقيق 3 ألقاب دوري أبطال أوروبا متتالية، وهو إنجاز تاريخي، لم يسبق لمدرب تحقيقه في الحقبة الحديثة.

4
 

 

المدرب الفرنسي، استطاع أن يحقق رقما قياسيا سيظل محفورا في التاريخ باسمه، حيث أنه أول مدرب في العالم يحصل على بطولة دوري أبطال أوروبا لـ3 مراتب متتالية، فلم يحققها قبله أي مدرب، خاصة أن زين الدين زيدان حقق هذا الإنجاز في أول تجربة تدريبية له، بعد أن كان مدربا مساعدا في الفريق الملكي.

 

download (1)
 

 

زيدان استطاع انتشال الريال من خسائره المتتالية عندما كان يدربه المدرب الإسباني رفائيل بنتيز، وحقق معه هزتئم فادحة اطضرت حينها إدارة ريال مدريد إلى الإطاحة بالمدرب الإسباني، وتعيين زيدان بدلا له، جيث جاء زيدان بعد خسارة مدوية تلقاها الريال حينها من برشلونة بـ4 أهداتف دون رد، ليقود الريال في أول موسم  للفوز بدوري أبطال أوروبا، وكذلك الفوز على برشلونة في كامب نو بـهدفين  لهدف.

 

download
 

 

بعدها بموسم فقط، استطاع الفريق الملكي تحت قيادة الريال لتحقيق خماسية من 6 بطولات، حيث حصل على الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي، حيث تمكن من الفوز أيضا على برشلونة الإسباني ذهابا وإيابا في السوبر الإسباني.

 

ريال مدريد تحت قيادة زيدان أصبح شكلا أخر، فالفريق الملكي ابتعد تماما عن الصفقات القياسية وكذلك عن شراء النجوم في الميركاتو الشتوى والصيفي، واعتمد بشكل كب ير على الشباب، حيث يدين الريال لزيدان اكتشاف مجموعة من اللاعبين الشباب على رأسهم أسينسيو، وفاسكيز وأشرف حكيمي.

 

 

يظل السؤال الحائر بعد قرار زين الدين زيدان بترك ريال مدريد، هول ما هي الخطوة المقبلة للمدرب الفرنسي؟، هل يخطط لتدريب منتخب بلاده بعد كأس العالم؟، أم يخطط للذهاب إلى دوري أخر كالإسباني أو الإيطالي؟ فإنجازات زيدان تؤهله لقيادة أي فريق على مستوى العالم.

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق