فى يوم الإقلاع عنه تقرير للصحة العالمية.. 3 ملايين يموتون بسبب التدخين حول العالم

الخميس، 31 مايو 2018 02:00 م
فى يوم الإقلاع عنه تقرير للصحة العالمية.. 3 ملايين يموتون بسبب التدخين حول العالم
اليوم العالمى للاقلاع عن التدخين
أمنية فايد

يحتفل العالم اليوم بالإقلاع عن التدخين وسط مجموعة من الإحصاءات الصادمة، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية أن 3 ملايين شخص يموتون سنويا فى أعمار مبكرة بسبب تدخين التبغ بكل أشكاله فى العالم.
 
وأرجع الأطباء السبب إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل الأزمات القلبية والجلطات، وهناك ما يزيد أن 890 ألف حالة وفاة نتيجة الاستنشاق غير المباشر لدخان التبغ أو ما نطلق عليه اسم "التدخين السلبى".
 
أما الجانب الإيجابى التى أعلنته منظمة الصحة العالمية اليوم فى الاحتفال بالإقلاع عن التدخين أن عدد المدخنين على مستوى العالم يتراجع خاصة بين النساء نظرا لدور الحملات التوعوية من خطر التدخين بكل أشكاله.
 
وفى هذا السياق يقول الدكتور "دوجلاس بيتشر" مدير قسم الوقاية من الأمراض غير المعدية، "أبرمت منظمة الصحة العالمية معاهدة تاريخية فى عام 2005 صدقت عليها ما يقرب من 180 دولة تدعو إلى فرض حظر على إعلانات التبغ والترويج له ورعايته وفرض ضرائب للحد من استخدامه، ويعتبر انتشار تدخين التبع فى جميع أنحاء العالم تراجع من 27% فى عام 2000 إلى 20% فى عام 2016 وهو ما يدل على إحراز تقدم واضح، وهذا التقدم يظهر واضحا فى الدول الصناعية أكثر من الدول النامية، فلازالت الدول النامية هى الأكثر انتشارا لهذه العادة السلبية".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

السبت، 17 نوفمبر 2018 08:08 م
مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م