«الصعود من أبواب السلم الخلفي للوزارة».. كواليس القبض على مستشاري وزير التموين

الخميس، 31 مايو 2018 04:58 م
«الصعود من أبواب السلم الخلفي للوزارة».. كواليس القبض على مستشاري وزير التموين
صورة أرشيفية
علاء رضوان و محمد إبراهيم

 

حصلت «صوت الأمة» على تفاصيل جديدة فى واقعة القبض على 4 مسئولين بوزارة التموين، الصادر ضدهم قراراَ بالحبس 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا، على خلفية اتهامهم بتلقي مبالغ مالية على سبيل الرشوة. والمتهمون هم: «اللواء علاء. ف رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، و محمد. س مستشار وزير التموين للإعلام، وممدوح. ر المتحدث الإعلامي لوزارة التموين، وآخر».

وكشفت مصادر أمنية، أن الأجهزة الأمنية المختصة ممثلة فى رجال هيئة الرقابة الإدارية، فاجأوا المتهمين أثناء تواجدهم بوزارة التموين بالصعود من أبواب السلم الخلفي لوزارة التموين، وذلك أثناء إنهاء صفقة إسناد التوريد للوزارة وتسهيل الحصول على مستحقاتهم، وصرفها على دفعات بعد عقد الاتفاق بينهم، وتسليمهم السلع دون غيرهم من الشركات المتقدمة للتوريد. 

وأضافت المصادر، لـ «صوت الأمة» أن الأجهزة المختصة اقتحمت مكتب محمد سويد المتحدث الرسمي لوزير التموين، وممدوح رمضان، المستشار الإعلامي لوزارة التموين، وذلك عقب أن تأكدت الرقابة أن المتهمين استلموا 2 مليون جنيه رشوة من شركة مشهوررة بتورد السلع التموينية، من خلال تتبع المكالمات الهاتفية وتسجيلها، حيث أن الرشوة كانت مقابل مشاركة اللواء علاء فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومدير مكتبه بالموافقة على إسناد التوريد للوزارة وتسهيل الحصول على مستحقاتهم.

اقرأ أيضا: «المتهمون ينهارون أمام التسجيلات».. تفاصيل 15 ساعة تحقيقات مع مستشاري وزير التموين

وأشارت المصادر، أن المتهمين حاولوا عدم الاستجابة لرجال الأمن أثناء القبض عليهم، إلا أن الأجهزة الأمنية أرغمتهم على اصطحابهم بعدما رفض الأمن أيضاَ الإستجابة لرغبتهم فى أن يستقلوا سياراتهم الخاصة بدلاَ من سيارات الأمن «البوكس»، مؤكدة أنهم حاولوا أيضاَ أن يستخدموا الهواتف المحمولة إلا أن الأجهزة الأمنية رفضت وتم التحفظ عليها، كما أن أحد المتهمين تبين أنه شريك احدي شركات الدعاية والإعلان الكبرى.

يشار إلى أن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمر أمس بحبس 4 مسئولين بوزارة التموين 4 أيام على خلفية اتهامهم بتلقي مبالغ مالية على سبيل الرشوة. وأسندت نيابة أمن الدولة في تحقيقاتها التي أشرف عليها المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، ارتكاب جريمة طلب وتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة من موردي سلع غذائية مقابل إرساء عطاءات عليهم بالمخالفة للقانون.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على كل من رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومدير مكتبه، وكذلك القبض على كل من مستشار وزير التموين للإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، ومستشار الوزير للاتصال السياسى بمجلس النواب لتقاضيهم رشاوى مالية تجاوزت مليوني جنيه من كبريات شركات توريد السلع الغذائية مقابل إسناد أوامر توريد السلع عليها، وكذا تسهيل صرف مستحقاتها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م