11 وزيرا يحضرون قبل 90 دقيقة من حلف السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب

السبت، 02 يونيو 2018 09:11 ص
11 وزيرا يحضرون قبل 90 دقيقة من حلف السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب
مجلس النواب
كتب مصطفى النجار

حالة تأهب وعمل على قدم وساق بمجلس النواب منذ عدة أيام، استعدادًا للاحتفال المهيب بأداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام المجلس، بحضور 11 وزيرا من حكومة المهندس شريف إسماعيل، وسفراء عدد من الدول الأجنبية، والشخصيات العامة والرموز الدينية.
 
مراسم حلف الرئيس اليمين الدستورية اليوم مشهد يحدث لأول مرة منذ 13 عامًا، وقد شهد العمل في محطة مترو السادات القريبة من البرلمان استقرارًا في نقل الركاب من وإلى ميدان التحرير بوسط القاهرة، كما شهد مجمع الخدمات الحكومية بالتحرير حركة تقليدية في اصطفاف المواطنين في طوابير الدخول والخروج، والأمر نفسه في وزارة الصحة التي يسير العمل فيها دون إعاقة، إضافة لحركة المواطنين في الشوارع المجاورة للبرلمان، بينما تزينت أعمدة الإنارة في شارع قصر العيني بأعلام مصر، وسط انتشار أمنى مكثف وحضور إعلامى ملحوظ. 
 
وفي إطار ضبط الحالة الأمنية وإجراءات المراسم، جنبت الحكومة أغلب أعضائها من الحضور، بهدف إفساح المجال لكل النواب للحضور، وبالفعل حضر النواب منذ الصباح الباكر، وتحديدا ابتداء من الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم، إذ من المقرر أن تغلق أبواب البرلمان في تمامالتاسعة والنصف أى قبل انطلاق الاحتفال الرسمي بقرابة الساعة، وفي تلك الأثناء شهد ميدان التحرير وشارع قصر العيني بوسط القاهرة، استعدادات مكثفة استعدادا لوصول الرئيس عبد الفتاح السيسي لأداء اليمين الدستورية أمام المجلس.
 
كما تزين ميدان التحريرومبنى مجمع التحرير وكذلك شارع قصر العينى بأعلام مصر، كما شهدت المنطقة تكثيفا أمنيا استعدادا لوصول الرئيس.
 
ويؤدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لتولي فترته الرئاسية الثانية، اليوم السبت، في جلسة خاصة أمام مجلس النواب، يحضرها كل أعضاء البرلمان وأعضاء الحكومة وشخصيات عامة. 
 
ودعا الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، المجلس للانعقاد في جلسة خاصة فى العاشرة والنصف من صباح اليوم، لأداء رئيس الجمهورية اليمين الدستورية عن مدة ولايته الثانية، عملا بحكم المادة 144 من الدستور، والمادة 109 من اللائحة الداخلية للمجلس.
 
وأكدت الدعوة أنه سيُسمح بدخول النواب من بوابة الدخول رقم 3 ابتداء من الساعة السادسة والنصف وحتى التاسعة والنصف، ولن يسمح بالدخول بعد هذا الموعد، كما شددت أمانة المجلس على الأعضاء أن الدخول سيكون بغير سيارة أو سلاح شخصى أو تليفون محمول. 
 
ومن المقرر أن يحضر الجلسة رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل، وعدد من كبار رجال الدولة فى مقدمتهم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، وسفراء عدد من الدول العربية والأجنبية، والمحافظين، وقادة أفرع القوات المسلحة والشرطة ورؤساء الجامعات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق