وكيل النواب: إعداد تقرير عاجل عن خطاب السيسي في البرلمان ومصر تشهد نماء

السبت، 02 يونيو 2018 12:43 م
وكيل النواب: إعداد تقرير عاجل عن خطاب السيسي في البرلمان ومصر تشهد نماء
الرئيس السيسي في مجلس النواب
مصطفى النجار

قال السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، إن الجلسة الخاصة لحلف اليمين الدستورى للرئيس عبدالفتاح السيسي بالبرلمان، اليوم السبت، هى رسالة واضحة للعالم بهذا الحدث التاريخي الذي غاب عنا لمدة 13 عامًا، لتوصيل بأن مصر عادت بمؤسساتها للعبور إلى بر الأمان والاستقرار وهو إن دل فيدل على قوة هذا الشعب العظيم.
 
وأضاف وكيل البرلمان في تصريح لـ"صوت الأمة"، أن هذا المنظر المبهر الذي شهده العالم اليوم، في الاحتفالية يؤكد على ان مصر حاضرة، وهذه الفترة الهم في تاريخ مصر والمنطقة.
 
وأشار السيد الشريف، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، ركز في خطابه عقب حلف اليمين الدستوري على بناء الحرية والديمقراطية بما يحفظ الدولة المصرية، كما انه اكد على الاهتمام ببناء الإنسان وهذا يتطلب أن يتوافق المجلس مع الخطة الطموحة للرئيس التى تسير بالفعل منذ ان تولى الرئاسة في فترته الأولى خلال الأربعة أعوام الماضية، والتى تهدف بناء استراتيجية عامة للدولة المدنية المصرية الديمقراطية الحديثة، متوقعًا أن تشهد مصر نماءًا في تأسيس المشروعات القومية خلال الفترة الثانية لحكم الرئيس السيسي. 
 
وتابع وكيل مجلس النواب: لتحقيق ذلك يجب أن تتوافر عدة مقاومات أبرزها الصحة السليمة والتعليم السليم والثقافة التى ترتكز على البنيان الأخلاقي للمجتمع لبناء الدولة، مشددًا على ضرورة نشر ثقافة المواطنة الحقيقية ونشر حب الوطن ليس بالكلمات بل ببناء الإنسان منذ مرحلة الطفولة.
وأكد على أن مجلس النواب، سوف يدرس الخطاب عبر لجانه النوعية، ووضع تقرير عاجل واخذ النقاط الرئيسية التى أشار لها الرئيس في عين الاعتبار ضمن دور البرلمان التشريعي في الفترة القادمة.
 
وقال: اليوم نحن سعداء لعودة مصر مشرقة بعد اداء اليمين الدستورى وهي رسالة للعالم بان مصر كانت ولاتزال وستظل واحة للأمن والأمان والاستقرار للمنطقة والعالم أجمع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق