بعد جفاف نهر دجلة.. نائب عراقي يحمل تركيا وإيران مسئولية أزمة المياه

الأحد، 03 يونيو 2018 10:42 ص
بعد جفاف نهر دجلة.. نائب عراقي يحمل تركيا وإيران مسئولية أزمة المياه
النائب العراقى رعد الدهلكى
وكالات

طالب النائب العراقي رعد الدهلكى بتدويل أزمة المياه فى العراق، محملا دول الجوار مسئولية الكارثة الإنسانية التي ستتعرض لها بلاده إثر جفاف نهر دجلة وراوفده جراء سد إليسو الذى اقامته تركيا على النهر وآخر أنشأته إيران على نهر الزاب .

وقال الدهلكى ـ فى بيان اليوم (الأحد)، أوردته قناة ( السومرية نيوز) ـ إنه فى الوقت الذى تتجه أنظار العراقيين إلى اليوم الذى يستقر فيه العراق سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا من خلال البدء بعملية سياسية عبر انتخابات نزيهة وشفافة وديمقراطية حقيقية، إلا أننا نتفاجىء بكارثة شح المياه فى العراق بسبب دول الجوار.

وأضاف أن العراق وشعبه وقعا ضحية سلسلة من المؤامرات الداخلية والخارجية، فبعد خوض معارك تحرير البلاد من رجس التنظيمات الداعشية الإرهابية والتى كانت تمول خارجيا وبعد خروجنا من هذه المحنة الكبيرة منتصرين، بدأنا نخوض معركة الإعمار والبناء إلا أنه لم يرق لبعض الدول أن يخرج العراق من أزمته منتصرا فأرادت أن تدخلنا فى دوامة أخرى للنيل من هذا البلد وشعبه العظيم.

وحمل الدهلكى دول الجوار مسئولية الكارثة الانسانية التى سيتعرض لها العراق بسبب شح المياه، كما حمل أيضا الحكومة ووزارة الخارجية مسئولية عدم ابرام المعاهدات وبما يضمن الحفاظ على حصة العراق من نهرى دجلة والفرات وفروعه المرتبطة مع دول الجوار.

وكان زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر قد أمهل الحكومة "بضعة أيام" لإنهاء أزمتى الماء والكهرباء فى العراق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق