هشام جزر: مبادرة الاتحاد الأوروبي تسهل إجراءات صادرات الجلود المصرية

الأحد، 03 يونيو 2018 03:58 م
هشام جزر: مبادرة الاتحاد الأوروبي تسهل إجراءات صادرات الجلود المصرية
صناعة الجلود - أرشيفية
كتب: مدحت عادل

أكد هشام جزر عضو غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، أن مبادرة الاتحاد الأوروبي الجديدة لدعم صناعة الجلود، أن هذه المبادرة تصب في مصلحة قطاع الجلود والاقتصاد المصري بشكل عام، علما بأن هناك تعاون مثمر بين قطاع الجلود فى مصر والاتحاد الأوروبي يعود لسنوات طويلة.

 

وتوقع هشام جزر فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن تفيد المبادرة الجديدة في تسهيل إجراءات التصدير والاستيراد بين الجانبين، خاصة فى ظل اتفاقية التجارة الموقعة مع الاتحاد الأوروبي "اليورو 1"، والخاصة بدخول السلع والمنتجات بين الجانبين بإعفاءات جمركية، لافتا إلى أن هذا التعاون من شأنه فتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية والفرصة لتطوير التكنولوجيا فى قطاع دباغة الجلود والمصنوعات الجلدية.

 

وأعلن الاتحاد الأوروبي مبادرة تحت عنوان "سويتش ميد" لدعم صناعة الجلود فى عدد من البلدان من بينها مصر، وأعتبر الاتحاد الاوروبي في بيان صحفي اليوم الأحد، أن اعتماد الابتكارات البيئية أمر جيد للأعمال التجارية والبيئة، وأن المبادرة تهدف إلى دعم صناعة الجلود فى مصر لتصبح أكثر كفاءة من حيث الموارد ومربحة ونظيفة.

 

وأشار الاتحاد إلى أنه تم تنفيذ البرنامج فى مصر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة فى مشروعين، الأول من خلال إنشاء مدبغة جديدة تبلغ مساحتها 50 ألف متر مربع لتزويد الجلود بالخدمات العامة، ومجهزة بأحدث التقنيات الصديقة للبيئة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق