السيسي يستعرض أخر التطورات بالمدن الجديدة ويؤكد على انتهائها بموعدها

الأحد، 03 يونيو 2018 06:09 م
السيسي يستعرض أخر التطورات بالمدن الجديدة ويؤكد على انتهائها بموعدها

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف.

واستعرض الرئيس خلال الاجتماع، تطورات العمل في المدن الجديدة الجاري إنشاؤها في جميع أنحاء الجمهورية، لاسيما العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة وفي صعيد مصر.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم خلال الاجتماع تناول الموقف التنفيذي لمشروع تطوير محور المحمودية بمحافظة الأسكندرية، والذي يهدف إلى تغطية المجرى المائي لترعة المحمودية الواقع بالمحافظة بشكل كامل، وإنشاء محور جديد للمرور بطول نحو 21 كيلومتراً، فضلاً عن النهوض بأوضاع المناطق المحيطة بمسار الترعة وإقامة مشروعات تنموية واستثمارية بها، وتكوين مجتمعات عمرانية جديدة على مسار المحور.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تناول تطورات مشروعات الإسكان الجاري تنفيذها في مختلف المحافظات، كما عرض وزير الإسكان آخر مستجدات الخطة القومية المتكاملة لترشيد استهلاك المياه، والجهود الجارية لتنفيذ محطات تحلية المياه بالمحافظات الساحلية.

وعرض محافظ بني سويف شريف حبيب عرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي، في ضوء سعي المحافظة لتعميم نظام المعالجة الثلاثية في 50 قرية كمرحلة أولى، وذلك في إطار العمل على تعظيم الاستفادة من مزايا نظام المعالجة الثلاثية لمياه الصرف لاسيما انخفاض تكلفة إنشاء المحطات الجديدة ومدة التنفيذ مقارنة بمحطات الصرف التقليدية.

ووجه الرئيس وجه بمواصلة بذل أقصى الجهد من أجل الانتهاء من تشييد المدن الجديدة في المواعيد المقررة، وكذلك الوحدات السكنية بمختلف مستوياتها، وكذا تطوير البنية التحتية على نحو متواصل مع الالتزام الكامل بالمعايير العلمية الخاصة بالجودة والأداء بغية رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق