روسيا تحارب الإرهاب داخل أراضيها.. هكذا فككت موسكو خلية إرهابية جديدة

الإثنين، 04 يونيو 2018 08:17 ص
روسيا تحارب الإرهاب داخل أراضيها.. هكذا فككت موسكو خلية إرهابية جديدة
داعش
كتب أحمد عرفة

 

 

تخوض روسيا، معركة جديد ضد الإرهاب، حيث تمكنت مؤخرا من تفكيك خلية إرهابية سعت لنقل عدد من المتشددين إلى كل من سوريا وأفغانستان.

 

في هذا السياق، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن إدارة جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في إقليم كراسنويارسك في سيبيريا، تأكيدها اعتقال 11 عنصرا تابعين لخلية تجنيد مسلحين وإرسالهم إلى المجموعات الإرهابية في سوريا وأفغانستان.

ووفقا إدارة جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في إقليم كراسنويارسك في سيبيريا، فإنها أكدت أن موظفي إدارة جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في إقليم كراسنويارسك يكشفون نشاط خلية دينية تعمل على إيديولوجية أحد الهياكل الإرهابية، حيث يقوم عناصرها بنشر دعاية الإرهاب في المنطقة.

 

 وأوضحت إدارة جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في إقليم كراسنويارسك في سيبيريا، أنه خلال عمليات التحري اعتقل موظفو إدارة جهاز الأمن الفيدرالي الروسي 11 عنصرا من الخلية المذكورة، اثنان منهم قدموا إلى كراسنويارسك من قرغيزيا، نظموا قناة لإرسال أشخاص متطرفين إلى سوريا وأفغانستان للالتحاق بالمجموعات الإرهابية هناك.

 

ولفتت الوكالة الروسية، أن أجهزة الأمن في المدن والأقاليم الروسية المختلفة تخوض حربا شرسة ضد العناصر الإرهابية التابعة لعصابات التطرف المحلية التي تربطها علاقة ولاء مع تنظيم داعش الإرهابي والتنظيمات الإرهابية الأخرى، التي تسعى إلى تحويل عدد من المناطق في روسيا إلى بؤر عدم استقرار وزعزعة الأوضاع في البلاد، وتجنيد المواطنين الروس في صفوف التنظيمات الإرهابية خارج البلاد، بما في ذلك التنظيمات العاملة على أراضي سوريا.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة