صراع واشنطن وبيونج يانج يشتعل في موسكو.. وبوتين ينفي التحضير للقاء ترامب أو كيم

الإثنين، 04 يونيو 2018 02:47 م
صراع واشنطن وبيونج يانج يشتعل في موسكو.. وبوتين ينفي التحضير للقاء ترامب أو كيم
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون

قال الكرملين، اليوم الاثنين، إنه لم يتلق أي اتصال من واشنطن بهدف ترتيب قمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منذ أجرى الزعيمان اتصالا هاتفيا في مارس الماضي.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، يوم الجمعة الماضي، عن مصادر مطلعة قولها إن البيت الأبيض في المراحل الأولى من التحضير لقمة محتملة بين الزعيمين، وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف "نشعر بقصور في مبادرة الجانب الأمريكي".

في سياق آخر، نفى "بيسكوف" إجراء تحضيرات للقاء الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، على هامش قمة منظمة شنغهاى للتعاون المقرر انعقادها الشهر الجاري فى الصين.

وأضاف "بيسكوف" في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أنه "لا يجرى التحضير لهذا اللقاء على هامش قمة منظمة شنغهاى للتعاون فى الصين"، ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس الدوما الروسي إيفان ميلنيكوف إن بلاده تنتظر قدوم الزعيم الكورى الشمالي فى زيارة رسمية فى إطار المنتدى الاقتصادى الشرقى فى سبتمبر المقبل فى روسيا.

وتابع "ميلنيكوف" خلال لقائه وفدا برلمانيا من كوريا الشمالية اليوم، قائلا: "نحن تابعنا بدقة زيارة وزير الخارجية الروسى سيرجي لافروف إلى كوريا الشمالية، ونعلم أنه نقل لكيم جونج أون رسالة من الرئيس بوتين، تتضمن دعوته لزيارة روسيا فى إطار المنتدى الاقتصادى الشرقى الرابع فى فلاديفوستوك الروسية فى سبتمبر من العام الجاري"، وكان وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف قد زار كوريا الشمالية فى 31 مايو الماضى والتقى الزعيم الكوري الشمالي، وهو ما أكد متابعون أنه تمهيد مباشر للقاء زعيمي البلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق