هل يطيح اتفاق إيران النووي بالحوثيين؟.. مقتل قيادى حوثى بارز فى غارة بالحديدة

الإثنين، 04 يونيو 2018 02:30 م
هل يطيح اتفاق إيران النووي بالحوثيين؟.. مقتل قيادى حوثى بارز فى غارة بالحديدة
القيادي الحوثي البارز محمد عبد الكريم الغماري
وكالات

أفادت مصادر محلية يمنية، اليوم الاثنين، بمقتل القيادى الحوثى البارز محمد عبد الكريم الغماري، فى غارة للتحالف العربى على محافظة الحديدة، في وقت تتواصل فيها نجاحات التحالف وتراجع قدرات الحوثيين.

بحسب متابعين فإن الخسائر المتلاحقة لجماعة الحوثي تشير إلى تراجع نسبي في الدعم اللوجستي والتمويل الذي توفره إيران للجماعة، في ضوء الأزمات التي تشهدها طهران واحتمالات التوتر وتصاعد الصراع مع انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي في وقت سابق.

وقالت المصادر، بحسب ما نقلته قناة (سكاى نيوز) الإخبارية، إن "المدعو محمد عبد الكريم الغمارى المطلوب رقم 16 فى قائمة التحالف العربى، والمعين من قبل الميليشيات رئيسا للأركان، قُتل فى غارة للتحالف قبل يومين فى الحديدة باليمن".

كانت مصادر عسكرية قد أفادت فى وقت سابق اليوم بمقتل العشرات من ميليشيات الحوثي، بينهم قادة، في تصدى المقاومة اليمنية المشتركة لمحاولة تسلل فاشلة واستهداف مقاتلات التحالف العربى تجمعات ومواقع المتمردين على جبهة الساحل الغربي.

وتصدت قوات المقاومة لمحاولة تسلل فاشلة نفذتها الميليشيات الموالية لإيران شرق منطقة الجاح، فى محاولة لرفع الروح المعنوية المنهارة لعناصرها فى الجبهات جراء التقدم الميدانى الكبير للشرعية باتجاه مدينة الحديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق