تم البدري بدري والأيام بتجري.. قصة أشهر أغنية في وداع شهر رمضان

الإثنين، 04 يونيو 2018 08:00 م
تم البدري بدري والأيام بتجري.. قصة أشهر أغنية في وداع شهر رمضان
نوستالجيا رمضان

"تم البدر بدري والأيام بتجري.. والله لسه بدرى والله يا شهر الصيام"، بمجرد سماعنا لهذه الكلمات التى تغنت بها الفنانة شريفة فاضل، نرفع أيدينا لوداع الشهر الكريم، بكل ما يحمل من أجواء يغمرها الخير والبركة ولمة العائلة.
 
هذه الحالة من الوداع والفقد التي عبر عنها الشاعر عبد الفتاح مصطفى، مؤلف الأغنية، ساعده على ترجمة كلماتها إلى جمل موسيقية عابرة للآذان والأرواح، الملحن الكبير رياض السنباطي، وتجلى الأمر بقوة حينما قال "يا هالل بفرحة.. ومفارق بفرحة.. والله لسه بدرى والله.. يا شهر الصيام".

ومن شدة حب الشعب المصرى لهذه الأغنية يبدأ فى سماعها مع قدوم منتصف شهر رمضان، إن لم يكن مع نهاية الأسبوع الأول، وذلك ليمنّوا أنفسهم بقدوم العيد بما يحمل لهم من فرحة من نوع آخر، ولا تتوقف قيمة هذه الأغنية على ما تحمل من معانٍ فقط، بل فرضت نفسها من أول لحظة قدمتها فيها شريفة فاضل.  

عن قصة الأغنية يشير الإذاعي الراحل وجدى الحكيم فى حديث سابق له، إلى أن الفنانة شريفة فاضل لم تتقاض أى أجر مقابل غنائها الأغنية، معتبرة غناءها لشهر رمضان المبارك واحتفاء الإذاعة بها شرفا كبيرا تفخر به أمام نفسها وجمهورها، وأكد الحكيم أن "شريفة" لم تكن تعلم أنها بذلك ستخلد اسمها فى تاريخ الأغانى الرمضانية التي تتوارثها الأجيال حتى يومنا هذا، رغم مرور ما يزيد علي نصف القرن، لتكون هذه الأغنية أشهر أغنية وداع لرمضان، وبمثابة الإعلان الرسمى عن انتهاء شهر البركة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة