ليبيا تدخل مرحلة جديد من التطهير.. الجيش على أعتاب السيطرة على درنة كاملا

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 06:00 ص
ليبيا تدخل مرحلة جديد من التطهير.. الجيش على أعتاب السيطرة على درنة كاملا
ليبيا
كتب أحمد عرفة

دخلت ليبيا مرحلة جديدة من مراتجل تطهير جميع أرجائها من الجماعات الإرهابية، بعد أن أعلن الجيش الليبي، بدء المرحلة الثانية من تحرير مدينة درنة، حيث يسير الجيش الليبي، بخطى ثابتة نحو تحرير المدينة القابعة في شرق ليبيا، والقضاء على العديد من القيادات الإرهابية التي تتمركز في تلك المدينة، وهي المعركة التي بدأت منذ عدة أسابيع فور عودة المشير خليفة حفتر إلى ليبيا بعد رحلة علاجية في فرنسا.


إشراف خليفة حفتر على عملية تحرير درنة

عملية تحرير درنة، تتم على قدم وساق، بإشراف مباشر من القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، الذي خرج أمس الإثنين بكلمة للشعب الليبي، طمأنه على جيشه، وسلط في كلمته الضوء على الانتصارات التي حققها الجيش الليبي على درنة، وكشف تفاصيل المرحلة الثانية من تحرير المدينة، التي بدأت خلال الساعات الماضية.

thumbs_b_c_f75c2d64c1e792b1b5feb6940274a9f5
 

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن القائد العام للجيش الليبي، إعلانه انطلاق المرحلة الثانية من العمليات العسكرية، لتحرير مدينة درنة الليبية شرقي البلاد، مؤكدا دور قوات الجيش الوطني الليبي والقوة المساندة لهم وتضحياتهم في ظروف صعبة ضد الإرهاب والتطرف، لافتا إلى أن العدو تلقى في هذه الحرب ضربات موجعة ودروس قاسية أدت إلى تضييق الخناق عليه من كل جانب.

 

كلمة المشير خليفة حفتر

المشير خليفة حفتر، أكد أهمية تطهير مدينة درنة وضواحيها من جماعات الإرهاب ومخلفاتهم حيث تعد مرحلة أولى تمهد الطرق لدخول المدينة وبسط السيطرة التامة على كامل أحيائها ومرافقها وفك قيود عزلتها وإعادة الحياة الطبيعية إليها وحماية أهلنا وأشقائنا فيها والقضاء على ما تبقى من زمر الإرهاب التي تحتضر داخلها، لافتا إلى أن المرحلة الثانية لعملية تحرير درنة تأتي في لحظات حاسمة من مشوارنا النضالي الطويل لتكون في هذا الشهر المعظم شهر النصر والفتوحات والخير والبركات بشرى لكل الليبيين الشرفاء باقتراب ساعة النصر والتحرير وإعلان مدينة درنة خالية من الإرهاب آمنة مطمئنة في حماية القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وتكون في الوقت ذاته نذير شؤم للذين ظلموا أنفسهم واتخذوا من الإرهاب والتكفير عقيدة لهم، ومتابعا: نحييكم أيها الأبطال على شجاعتكم وصبركم وثباتكم، على وفائكم لدينكم وشعبكم وأرضكم وأنتم تخوضون معارك ضارية في ظروف صعبة ضد الإرهاب تلقى فيها العدو دروس قاسية.

 

2018-03-02T211226Z_666255675_RC1109597A10_RTRMADP_3_USA-TRUMP-780x405


انتصارات الجيش الليبي

وفي سياق متصل تخرج بيانات يوميا من الجيش الليبي، يعلن فيها حجم الانتصارات التي حققها خلال الفترة الماضية ضد الجماعات الإرهابية، أخرها ما أعلنه منذ قليل من السيطرة على 75% من المدينة الليبية، ودحر عناصر الإرهاب هناك.

 

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، عن الجيش الليبي، إعلانه السيطرة على 75% من مدينة درنة، حيث طالب الجيش الليبي أهالي درنة بالابتعاد عن مناطق الاشتباكات.

 

download
 

 

وأكد الجيش الليبي، أن أهالي درنة وأملاكهم تحت حماية القوات المسلحة العربية الليبية، لافتا إلى أن على أهالي درنة البقاء في ممتلكاتهم آمنين.

 

ووجه الجيش الليبي، الشكر لأهالي درنة على دور المشرف بدعم وإسناد القوات المسلح، مؤكدا في ذات التوقيت أن القوات الليبية تطارد فلول الإرهابيين في درنة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق