لصالح من تعمل "أمنيستي"؟.. التحالف الدولي ينفي اتهامات "العفو الدولية" بشأن الرقة

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 10:20 ص
لصالح من تعمل "أمنيستي"؟.. التحالف الدولي ينفي اتهامات "العفو الدولية" بشأن الرقة
عناصر من تنظيم داعش
وكالات

ربما لا يمر شهر دون ملاحظة مسجلة على أداء منظمة العفو الدولية "أمنيستي"، خاصة مع ارتباطها بمصادر معلومات محسوبة على جماعات متطرفة وتيارات إرهابية، كما هو الحال مع الإخوان في مصر.

نشاط منظمة العفو الدولية يثير دوائر سياسية وإعلامية عديدة على امتداد العالم، وآخرها موقف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لمحاربة تنظيم داعش في سوريا، وردّه على اتهامات وتقارير غير دقيقة للمنظمة.

في تصريح حديث، نفى الكولونيل شون راين، المتحدث باسم التحالف، صحة اتهامات منظمة العفو الدولية بشأن انتهاك التحالف للقانون الدولى خلال الهجمات التى شنها ضد تنظيم داعش فى مدينة الرقة السورية.

وقال المتحدث ـ فى تصريح نقلته قناة (الحرة) الإخبارية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن "تنظيم داعش دمر مدينة الرقة وفتك بأهلها"، مؤكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على إعادة إعمار المدينة.

يذكر أن منظمة العفو الدولية كانت قد أكدت في تقرير لها، أن التحالف الدولي لم يتخذ ما يكفى من الإجراءات لحماية المدنيين أو يأخذ الاحتياطات اللازمة لتقليل الضرر الواقع عليهم، مشيرة فى الوقت نفسه إلى أن مسلحى داعش استخدموا المدنيين كدروع بشرية خلال معركة الرقة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق