"حزب على عبد الله صالح" يجهز ضربة للحوثيين عبر بوابة السعودية.. تحرير "الحديدة" يقترب

الأربعاء، 06 يونيو 2018 06:00 ص
"حزب على عبد الله صالح" يجهز ضربة للحوثيين عبر بوابة السعودية.. تحرير "الحديدة" يقترب
على عبد الله صالح
كتب أحمد عرفة

تستمر المعارك التي يخوضها الجيش اليمني بالتعاون مع التحالف العربي، بمحيط مدينة الحديدة اليمنية، التي تعد أحد أبرز وأهم المعاقل التي تسيطر عليها مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، في الوقت الذي يستعد فيه حزب المؤتمر اليمني الذي تزعمه الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح لتوجيه ضربة قاضية لتلك المليشيات.


زيارة حزب المؤتمر الشعبي اليمني للسعودية

زيارة هامة يجريها وفد من حزب المؤتمر الشعبي اليمني، إلى المملكة العربية السعودية، تزامنا مع إعلان الحزب منذ أيام تعاونه مع التحالف العربي في مواجهة الإرهابيين في مدينة الحديدة، ودعوته لأنصار الحزب وأهالي المدينة اليمنية بضرورة قتال تلك المليشيات وإيعادها عن تلك المدينة اليمنية.

 

1
 

 

أهمية هذه الزيارة تأتي لأنها تتزامن مع الانتصارات الكبيرة التي يحققها التحالف العربي في اليمن، على مليشيات الحوثيين، حيث سعت تلك المليشيات لممارسة انتهاكات ضد عدد من قيادات حزب المؤترم الشعبي عبر التضييق على قياداته واعتقال عدد كبير منهم، لدفعهم نحو استمرار التحالف معهم وعدم اتخاذ مواقف متقاربة مع التحالف العربي.

 

في هذا السياق، أكدت صحيفة "العرب" اللندنية، أن وفد من حزب المؤتمر الشعبي اليمني، أجرى زيارة إلى العاصمة السعودية الرياض، للمرة الأولى منذ اندلاع النزاع في اليمن، موضحة أن الوفد ترأسه القيادي في الحزب وعضو الوفد التفاوضي بالمشاورات، أبو بكر القربي، وهدفها تكوين تحالف واسع ضد الحوثيين.


ضربة جديدة من حزب المؤتمر الشعبي اليمني للحوثيين

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه الخطوة تؤكد تغير موقف حزب المؤتمر الشعبي اليمين تجاه المملكة العربية السعودية، وتعزز من إمكانية تدشين تحالف جديد يسهل من القضاء على المليشيات الحوثية وتحرير جميع المدن اليمنية.

 

download
 

 

ولفتت الصحيفة، إلى أن الوفد يضم في عضويته قيادات مؤتمرية رفيعة، منهم الأمين العام المساعد للحزب، سلطان البركاني، وأعضاء اللجنة العامة للحزب، يحي دويد، وحمود الصوفي، بالإضافة لنائب رئيس البرلمان، الذي تمكن الأسبوع الماضي من الإفلات من صنعاء، ناصر باجيل.

 

في سياق متصل، واصل التحالف العربي انتصاراته في المدن المحيطة بمدينة الحديدة، تمهيدا للسيطرة على المدينة بشكل كامل، حيث نقلت الصحيفة عن التحالف العربي تأكيده أن التقدم في مدينة الحديدة لم يتباطأ في الأيام الأخيرة، والجيش اليمني يستقدم التعزيزات وتزيل ألغاما استعدادا لعمليات لاحقة.


انتصارات التحالف العربي

وقال التحالف العربي، إن هناك أيضا اعتبارات تتعلق بالمحافظة على أرواح المدنيين، وعندما تستوفى كافة المعايير سوف تتقدم القوات لتحرير الحديدة، فيما أعلن الجيش اليمني، مقتل 13 من مسلحي جماعة الحوثي في معارك بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

 

download (1)
 

 

وذكرت الصحيفة، أن ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة المتمردين يعتبر المدخل الرئيسي للمساعدات الموجهة إلى المناطق الواقعة تحت سلطة الحوثيين في البلد الفقير، فيما يرى التحالف في هذا الميناء منطلقا لعمليات عسكرية يشنّها الحوثيون على سفن في البحر الأحمر، بينما تكتفي الأمم المتحدة بالتحذير من أن أي عملية تهدف للسيطرة على الحديدة قد تعطّل دخول شحنات المساعدات التي يعبر 70 % منها من خلال هذا المرفأ،  دون أن تحرك ساكنا لوقف هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر أو لكبح امدادات الأسلحة الإيرانية للميليشيا الشيعية التي سيطرت على الحكم بقوة السلاح.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق