خلي شعرك حرير.. 3 وصفات بالعسل وزيت الزيتون للقضاء على «الهيشان»

الأربعاء، 06 يونيو 2018 11:32 ص
خلي شعرك حرير.. 3 وصفات بالعسل وزيت الزيتون للقضاء على «الهيشان»
وصفات طبيعية للتخلص من هيشان الشعر

الشعر تاج الإنسان ومفتاح مظهره، ومع المرأة يصبح الأمر أكثر أهمية وتأثيرا، لهذا فإن أي تأثير أو مشكلة تطال الشعر تمثل خصما من جمال المرأة وتهديدا مباشرا لمظهرها وأنوثتها.
 
أبرز المشكلات التي تعاني منها كثير من النساء هي مشكلة هيشان الشعر وتقصفه، وبين الشامبوهات والمستحضرات الطبية والأدوية يضيع كثير من الوقت والمال، وقد لا تصل المرأة لحل، ولكن عبر الوصفات والعناصر الطبيعية يمكن تجاوز هذه الأزمة.
 
في السطور التالية يعرض لكم "صوت الأمة" 3 وصفات طبيعية لترطيب الشعر واستعادة لمعانه، خاصة مع الحر والعرق والأجواء المتقلبة والمليئة بالأتربة، وذلك بحسب ما عرضه موقع Stylecraze...
 
 
 
١- الباباى وزيت الزيتون:
يحتوى الباباي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي توفر التغذية الجيدة للشعر الجاف من الجذور وحتى الأطراف، كما أن زيت الزيتون البكر يعيد الحيوية للشعر.

 

الطريقة:

اهرسى ثمرة من الباباي وضيفي لها بعض القطرات من زيت الزيتون، واخليط المكونين جيدا، وضعي من الخليط على شعرك واتركيه ساعة كاملة، ثم اشطفيه بالماء، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيا.

 

٢- ماسك القهوة وزيت اللوز:

تحتوي القهوة على نسبة من العناصر الجيدة والمفيدة في ترطيب الشعر، خاصة المتقصف، وتغذية الذي يعاني من التساقط، وزيت اللوز يفيد فى تغذية الشعر وتقوية بصيلاته.

 

الطريقة:

ضعي ملعقة كبيرة من القهوة مع بعض قطرات من زيت اللوز الحلو، واعجني الخليط بملعقة من الزبادي، ثم وزعيه على شعرك واتركيه لفترة ثم اشطفيه.

 

٣- العسل:

العسل يفيد فى ترطيب الشعر ويمكن عمل وصفةبه لتقليل التقصف والهيشان خاصة الذى يعانى منه الاطفال.

 

الطريقة:

ضعي ملعقتين من العسل مع بعض قطرات من الزيوت الطبيعية التي تغذي الشعر، ووزعي الخليط على الشعر واتركيه نصف الساعة حتى يستفيد منه شعرك، ثم اشطفيه جيدا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق