جرائم حوثية على الأراضي اليمنية: تجنيد الأطفال واعتقال النساء

الخميس، 07 يونيو 2018 12:00 ص
جرائم حوثية على الأراضي اليمنية: تجنيد الأطفال واعتقال النساء
وحدة من الجيش اليمني
كتب أحمد عرفة

 

منذ أن سيطرت مليشيات الحوثيين على عدد من المدن اليمنية، وهي لم تكف عن ممارسة كافة الأساليب القمعية ضد الشعب اليمني، في ظل الانتصارات التي يحققها الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي ضد تلك المليشيات المدعومة من إيران.

وكلما ازداد الخناق على مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، تزداد حالات الانتهاكات التي تمارسها تلك المليشيات ضد الشعب الإيراني، وكان آخرها الانتهاكات التي ارتبكتها ضد أهالى مدينة الحديدة اليمنية.

تجنيد الأطفال واحتجاز المساعدات
تنوعت أشكال الانتهاكات التي تمارسها تلك المليشيات من الشعب اليمني، ما بين تجنيد الأطفال اليمنيين في المعارك التي دخلت فيها تلك المليشيات ضد الجيش اليمني، بل إن تلك المليشيات أجبرت الأطفال اليمني للخروج من المدارس، من أجل المشاركة في تلك المعارك، بل ووضعهم في الصفوف الأمامية لتلك المعارك.

كما أقدمت تلك المليشيات على اعتقال النساء اليمنيات، وإجبارهن على ممارسة أعمال قاسية لا تتناسب مع قدراتهن، مثل أعمال البناء وتشييد المباني لقيادات الحوثيين.

من بين الانتهاكات أيضا منع الحوثيين، وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني، وهو ما تم فضحه من قبل التحالف العربي في منتصف مايو الماضي، حيث أكد التحالف العربي حينها، أن ميليشيات الحوثي تقوم باحتجاز مساعدات إنسانية موجهة لليمنيين خلال شهر رمضان وتمنع قوافل الإغاثة من التحرك في اليمن.

من بين أشكال الانتهاكات أيضا، استخدام المدنيين في زرع الألغام لمنع تقدم الجيش اليمني نحو شرق وشمال اليمن، وتحرير العاصمة اليمنية صنعاء.
 
1


ارتباك داخل الحوثيين

وفي الآونة الأخيرة، دفع التقدم الأخير الذي حققه الجيش اليمني ضد مليشيات الحوثيين في معركة الحديدة، والتقدم الذي نفذه التحالف العربي، من خلال ضرب معاقل المليشيات في تلك المدينة اليمنية الحوثيين لارتكاب أساليب قمعية ضد الشعب اليمني.

في هذا السياق، أكد الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على «تويتر»، أن ميليشيات الحوثي توعدت شيوخ قبيلة بعد رفضهم الزج بأبناءهم إلى جبهات القتال.

وقال الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، إن ميلشيات الحوثي تعاقب المناطق التي رفضت إرسال أبنائها إلى جبهات القتال بمنع المواد الإغاثية من الوصول إليها.

ولفت الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، إلى أن المقاومة المشتركة تصدت لهجوم من قبل ميليشيات الحوثي في منطقة الجاح بمحافظة الحديدة موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم.

 

download

 

كان الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على «تويتر»، أكد في وقت سابق، مصرع العشرات من ميليشيات الحوثي بينهم قيادات ميدانية في قصف لمقاتلات التحالف العربي استهدف مخازن أسلحة شرق المغرس بعد رصد دقيق.

ولفت الحساب الرسمي لشبكة «سكاي ينوز» الإخبارية إلى أن مقتل 15 عنصرا من ميليشيات الحوثي في غارات للتحالف العربي استهدفت تعزيزات المتمردين في ضواحي الحديدة، موضحا أن مقاتلات التحالف العربي تستهدف تعزيزات وآليات عسكرية لميليشيات الحوثي قرب إدارة أمن مديرية التحيتا أسفرت عن مصرع من فيها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق