هتصلي العيد فين السنة دي؟.. تعرف على خريطة ساحات الأوقاف في القاهرة الكبرى

الأربعاء، 06 يونيو 2018 01:00 م
هتصلي العيد فين السنة دي؟.. تعرف على خريطة ساحات الأوقاف في القاهرة الكبرى
صلاة العيد

صلاة العيد ببهجتها وفرحتها أهم ما يميز هذا اليوم المبارك، ومع اقتراب حلول عيد الفطر يبحث الجميع عن الساحات التي تم تجهيزها من قبل المحافظات لأدائها.
 
واختلف العلماء في حكم صلاة العيدين على ثلاثة أقوال ، الأول أنها سنة مؤكدة عن مذهب الإمامين مالك والشافعي ، والثاني أنها فرض على الكفاية عن مذهب الإمام أحمد رحمه الله ، والثالث أنها واجبة على كل مسلم عن مذهب أبي حنيفة ورواية  الإمام أحمد.
 
وفي القاهرة، تم تجهيز 417 ساحة لاستقبال المصليين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، بحسب ما أعلن عنه المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، كما تم تخصيص خطيبين، أحدهما أساسى والثانى احتياطى، موضحاً أنه تم التنسيق بين مديرية الأوقاف وبين الأحياء لمتابعة أعمال النظافة بمحيط كل ساحة.
 
2017_6_19_12_59_24_893

كما أنه تم وضع خطة لتكثيف الخدمات بالأماكن التى يتررد عليها المواطنون، خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر رمضان، موضحًا المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذى بمحافظة القاهرة، أنه تم تكثيف الخدمات المرورية بمحيط ساحات صلاة العيد حتى لا يحدث تكدس واختناق مروري يفسد فرحة المواطنين.

s82013881421

ووجه المحافظ بشن حملات على مواقف السيرفيس والميكروباصات، لضبط تعريفة الركوب، ومنع رفعها على المواطنين خلال فترة العيد، خاصة مواقف الأقاليم، والتى تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين خلال فترات العيد، بالإضافة إلى تكثيف خدمات المرور بمحيط المقابر ودور السينما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق