130 أتوبيسا و1200 ميني باص.. خطة القاهرة الكبرى لتغطية قطاع النقل في العيد

الأربعاء، 06 يونيو 2018 02:00 م
130 أتوبيسا و1200 ميني باص.. خطة القاهرة الكبرى لتغطية قطاع النقل في العيد
أتوبيسات نقل عام

كيف استعدت الجهات المختلفة لموسم عيد الفطر، خاصة على صعيد الهيئات المعنية بخدمات النقل؟ الإجابة عن هذا السؤال تحمل تفاصيل عديدة، وخططا شاملة لتغطية قطاع النقل طوال أيام الإجازة.

مع بدء إجازة العيد وخروج آلاف الأسر للحدائق والمتنزهات، يزداد الضغط على مرافق النقل المختلفة، ويحتاج الأمر لتوفير طاقة استيعابية أكبر من الأيام العادية، لتيسير انتقال المواطنين والقضاء على موجات التكدس والزحام المتوقعة، وهو ما وضعت هيئة النقل العام خطة شاملة للتعامل معه خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك.

في هذا الإطار، يقول اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، إن الهيئة وضعت خطة للتعامل مع فترة العيد وموسم الإجازات، وتتضمن هذه الخطة توفير خدمات خاصة طوال أيام العيد، و34 خط نقل بإجمالى 130 أتوبيسا سيجري توجيهها للمدن الرئيسية التى يزداد الإقبال عليها فى العيد، وللأماكن السياحية والأثرية، إضافة إلى 1200 ميني باص تابعة لشركات النقل الجماعي، للعمل بالتوازي مع هيئة النقل العام.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، خلال اجتماع المجلس التنفيذي بديوان محافظة القاهرة، أنه سيكون هناك تواجد مستمر لمراقبي الهيئة على الخطوط التي تعمل خلال العيد، لرصد الكثافات، والعمل على دعم الخطوط التي تشهد كثافة وتركزا أكبر للمواطنين بأتوبيسات إضافية، مشددا على أن الهيئة اتخذت كل وسائل الأمان في قطاع الأتوبيس النهرى، مع التأكد من تواجد الطفايات وسترات الإنقاذ، والتنسيق مع الإنقاذ النهري والخدمات الأمنية في المجري الملاحي لمتابعة رحلات الأتوبيسات النهرية وتأمينها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م