تمليك أهالي النوبة لبيوت مجانية في أسوان.. المحافظ يعرض آخر الجهود لرد حقوق النوبيين

الأربعاء، 06 يونيو 2018 05:03 م
تمليك أهالي النوبة لبيوت مجانية في أسوان.. المحافظ يعرض آخر الجهود لرد حقوق النوبيين
محافظ أسوان مجدي حجازي
وكالات

عقود طويلة مرت منذ بناء خزان أسوان، وتتابع عمليات تعليته، وهي المراحل التي تضررت بسببها أسر نوبية، ما زالت تطالب بحقوقها منذ هذا التاريخ، بينما أكدت الحكومة دعمها لمطالبها.

في خطوة مهمة باتجاه تحقيق إنجاز غير مسبوق في هذا الملف، قال محافظ أسوان مجدى حجازي، إن المحافظة تسعى جاهدة لتمليك أهالي النوبة المضارين من بناء خزان أسوان وتعلياته منذ العام 1902 وحتى 1933 لمساكنهم المقيمين فيها بمدينة ومركز أسوان بشكل مجاني، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن، التي أعلنها في ختام المؤتمر الوطني الثاني للشباب في 28 يناير 2017.

وأوضح محافظ أسوان، أنه التقى عددا من قيادت النوبة مساء أمس الثلاثاء، ضمن سلسلة من جلسات الاستماع مع ممثلي أهالي النوبة، لدراسة كل الرؤى والمقترحات من أجل الوصول لقرار صائب وجاد لتحقيق الهدف المرجو، وهو تمليك النوبيين المقيمين، والذين أضيروا من بناء وتعلية خزان أسوان، لمساكنهم الواقعة في نطاق 10 مناطق بمدينة ومركز أسوان.

وأضاف المحافظ، أنه سيتم عقد اجتماع آخر قريبا بحضور عدد من المسؤولين التنفيذيين وممثلي أبناء النوبة، لإعداد مذكرة تتضمن شرحا وافيا للوضع الحالي بكل حيادية ونزاهة مدعمة بالمبررات القانونية وبالشروط والضوابط اللازمة بعيدا عن التعقيدات الروتينية والأيدي المرتعشة، من أجل تحقيق السلم الاجتماعي والاستقرار الأسري للمواطنين من أبناء النوبة، خاصة أن مسألة تعويضات خزان أسوان جارٍ تنفيذها من خلال اللجنة الوطنية التي تم تشكيلها برئاسة وزير العدل وعضوية محافظ أسوان، لمراجعة التعويضات عن بناء وتعلية الخزان .

ولفت محافظ أسوان في تصريحاته حول الأمر، إلى أن القيادات النوبية في أسوان توجهت بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاهتمامه بتحقيق مطالب أهالي النوبة، كما وجهت الشكر لرئيس الوزراء ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية لمتابعة تنفيذ هذه التوجيهات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة