لو معاك آي فون.. 5 مميزات جديدة في نظام iOS 12 بعد الكشف عنه رسميا

الأربعاء، 06 يونيو 2018 06:00 م
لو معاك آي فون.. 5 مميزات جديدة في نظام iOS 12 بعد الكشف عنه رسميا
نظام التشغيل الجديد iOS 12
تامر إمام

يشهد مؤتمر آبل للمطورين الذي يقام بشكل سنوي، الكشف عن أحدث ابتكارات الشركة العالمية، والتي ينتظرها بشغف كل المهتمين بالتكنولوجيا حول العالم. وخلال دورته الأخيرة التي أقيمت أول أمس، أعلنت أبل عن نظام التشغيل الجديد iOS 12 لهواتف آيفون، والذي يتميز بالتالي:

1- زيادة القوة والسرعة، حيث يتمز بإتاحة سرعات أعلى في تنفيذ الأوامر بنسبة 40%، وإظهار لوحة المفاتيح بسرعة أكبر 50%، وفتح الكاميرا بسرعة أكبر 70%.

2- تطوير المساعد الصوتي «سيري»، والذي سيتيح للمستخدمين إنشاء اختصارات لبعض المهام اليومية، بجانب تقديم اقتراحات يومية وفقا لطبيعة المستخدم واهتماماته، مثل اقتراح شرب فنجان قهوة أو اقتراح الذهاب للطبيب أو اقتراح عمل تمارين رياضية.

3- تطبيق Face Time الشهير، حصل على تحديث جديد وهام يتيح إجراء مكالمات فيديو جماعية بين 32 مستخدم في وقت واحد.

4- ميزة Screen Time الجديدة، وهي من المميزات التي ستحقق طفرة في طبيعة استخدام هواتف آيفون، حيث تعمل تلك الميزة على تحليل أداء المستخدم ومن ثم إتاحة الفرصة للسيطرة على طريقة الاستخدام وتحسينها، مثل إرسال تنبيهات معينة وإغلاق الداتا على الموبايل بعد فترة زمنية معينة، وكذلك إلغاء الضوضاء أثناء النوم، وغيرها من المميزات التي تواكب اهتمامات المستخدم وتتوافق مع طبيعة شخصيته.

5- الرموز التعبيرية الجديدة Memoji ، والتي تتيح للمستخدم إنشاء رسوم تعبيرية مطابقة لصورته بدلا من الرسوم التعبيرية المشابهة لوجوه الحيوانات أو غير ذلك.

النظام الجديد سيكون متاحا خلال الربع الثالث من 2018 بشكل رسمي لجميع المستخدمين، ويمكن تحميله الآن بشكل تجريبي، وكل هواتف آيفون بدءا من iPhone 5s ستدعم النظام الجديد.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق