علشان تخس من غير ما تجهد نفسك.. نظام غذائي متوازن لإجازة الصيف

الخميس، 07 يونيو 2018 07:00 م
علشان تخس من غير ما تجهد نفسك.. نظام غذائي متوازن لإجازة الصيف
نظام غذائي
وكالات

مع أجواء الصيف والاستعداد لإجازة العيد وفترة المصيف، يعاني كثيرون من الناس في ضبط أنظمتهم الغذائية، والحفاظ على أوزانهم في المعدلات الطبيعية، أو الوصول للوزن المثالي.

فترة الإجازة وأجواء الصيف بطبيعتها قد تشجع البعض على تناول كميات أكبر من الأطعمة، والاسترخاء وقلة الحركة، بما يتسبب في زيادة الوزن، وحتى تتمكن من عبور أزمات الصيف والحفاظ على وزنك، أو إنقاص الوزن الزائد، نقدم لك باقة من النصائح المهمة.

في هذا الإطار تنصح مايا بودلير، خبيرة التغذية العلاجية في معهد البحوث الزراعية في فرنسا باتباع نظام غذائي متوازن قبل القيام بالإجازة الصيفية وأفضل أنواع الحميات الغذائية المختلفة التى تساعد على التمتع بجسم صحى سليم ، لتستمر هذه الحمية لمدة أسبوع .

ويركز هذا النظام على الابتعاد عن المنتجات المصنعة واستبدالها بالخضراوات والفاكهة الموسمية، مع أخذ وقت كاف لمضغ الطعام حتى نستمتع بمذاقه والابتعاد عن تعاطى الكحوليات وتدخين التبغ، مع الحرص على ترطيب الجسم بالماء قدر المستطاع والحصول على قسط كاف من النوم.

وتحذر خبيرة التغذية الفرنسية من تناول السكريات ومشروبات الصودا لمساعدة الأمعاء على الهضم الجيد، كما يفضل تناول المشويات وفى حالة الخروج فى نزهة يجب الحرص على تناول السندوتشات الخالية من الدهون ويفضل تناول الكثير من الفاكهة .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق