9 أطعمة تجلب القوة لقدم طفلك.. الخضروات أبرزها

الجمعة، 08 يونيو 2018 08:00 ص
9 أطعمة تجلب القوة لقدم طفلك.. الخضروات أبرزها
منتجات الألبان

 
 
قوة قدم الطفل تساعده فى أداء الأعمال المستقبلية وهناك العديد من الأشياء التى تسهم فى تطوير أقدام صحية، مثل التمارين والتدليك واستخدام الأحذية المناسبة، هى بعض الممارسات الصحية التى تشجع على تطوير القدمين، كما تلعب الأغذية دورًا مهمًا جدًا فى نمو القدمين، والتغذية السليمة التى تعزز صحة العظام والعضلات لها أهمية قصوى فى هذه الحالة، وفى هذا الإطار نوضح بعض الأطعمة التى تفيد قدمين طفلك نقلا عن موقع «بولد سكاى».

1- منتجات الألبان

منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم تعطى الطفل عظامًا قوية، هذه المنتجات تحتوى أيضا على كمية جيدة من البروتين، مما يساعد فى نمو العضلات كما أن الفيتامينات الأخرى الموجودة فيه ضرورية أيضا للأقدام السليمة.

2- الخضراوات

تضاف الخضراوات إلى النظام الغذائى للطفل لضمان أقدام صحية، اختر الخضراوات الغنية بالكالسيوم والألياف، مثل البروكلى والسبانخ والبطاطا الحلوة والفول.

3- حليب الصويا

حليب الصويا المحصن هو الحليب المستخرج من فول الصويا ثم يتم إثراء هذا الحليب، بإضافة الكالسيوم وفيتامين د، فالحليب هو مصدر غنى للبروتين الذى يساهم فى صحة العضلات.

4- العدس

العدس والبقول مثل فول الصويا والبازلاء والحمص والفاصوليا كلها غنية بالكالسيوم، بالإضافة إلى ذلك فهى أيضًا مصدر ممتاز للبروتين.

5- البرتقال

البرتقال غنى بالكالسيوم، كما أنه غنى بفيتامين سى، ويعتبر هذا الفيتامين ضروريا لامتصاص الكالسيوم فى الجسم.

6- الحبوب

الحبوب هى مجموعة غذائية تشكل الغذاء الرئيسى فى معظم المنازل فى بلدنا، ويتم إطعامها للأطفال الأصغر من 4 أشهر من العمر، الأرز البنى هو مصدر آخر صحى للكالسيوم والألياف، وهو أمر ضرورى للأقدام القوية.

7- حبوب السمسم

بذور السمسم تحتوى على كمية كبيرة من الكالسيوم والحديد، يمكن تقديمها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 و1.5 سنة وهى مفيدة لأقدام الطفل.

8- السمك

أنواع معينة من الأسماك تحتوى على الكثير من الكالسيوم والبروتين والأحماض الدهنية الصحية مثل السلمون والماكريل والأنشوجة فى نظام غذاء طفلك، للتأكد من أن قدميه قوى وصحى.

9- بيض

البيض هو طعام ممتاز يجب إضافته إلى نظام طفلك الغذائى، يحتوى على البروتينات الأساسية وكمية هائلة من الكالسيوم التى ستساهم فى النمو الصحى لأقدام طفلك.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق