ابعد عن الفاتورة ووفر 10 جنيهات.. سعر خطوط المحمول بعد فرض الرسوم الجديدة

الخميس، 07 يونيو 2018 07:00 م
ابعد عن الفاتورة ووفر 10 جنيهات.. سعر خطوط المحمول بعد فرض الرسوم الجديدة
خطوط محمول
مروة الغول

بعد إقرار مجلس النواب بشكل نهائي، لمشروع قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (147 لسنة 1984)، والخاص بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، الذي يستهدف تحريك بعض فئات الرسوم مع إضافة بند جديد خاص بخطوط التليفون المحمول، حيث إن هذا القانون لم يعدل منذ ما يقارب من 10 أعوام.
 
وتضمنت فرض رسم جديد بقيمة 50 جنيهًا عند شراء خط تليفون محمول جديد، و10 جنيهات رسمًا شهريًا على فاتورة المحمول، حيث سيتم تطبيق الرسوم الجديدة، فور إخطار شركات المحمول بها من وزارة المالية أو الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.
 
ومن جانبه قال مصدر مسئول بقطاع الاتصالات، إن حجم الاشتراكات بالهاتف المحمول انخفضت بنحو 2.14 مليون في الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، لافتا إلى أن عدد خطوط المحمول المستخدمة في السوق إلى نحو 99.13 مليون بنهاية مارس الماضي، مقارنة بنحو 100.24 مليون اشتراك بنهاية فبراير الماضي، و101.27 مليون اشتراك في يناير 2018، ذلك وفقا لمؤشرات صادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
وأضاف المصدر، أنه بفرض رسوم تنمية الموارد بإضافة بند جديد خاص بخطوط التليفون المحمول، ستصبح أسعار خطوط المحمول 70 جنيها للخط، حيث إن سعر الخط يتراوح مابين (15 إلى 20) جنيها، أما فيما يتعلق بالخطوط المميزة والتي يبلغ سعرها 100 جنيها سيصبح سعرها 150 جنيها.
 
وتابع المصدر، أن سوق المحمول سيشهد انخفاضا في إعداد بيع خطوط المحمول، وسيؤدي ذلك إلى ترشيد استهلاك المواطنين للهواتف المحمولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق