طموحات السامبا في مونديال روسيا.. هل يعيد نيمار أمجاد جيل بيليه؟ (فيديو وصور)

الجمعة، 08 يونيو 2018 12:00 ص
طموحات السامبا في مونديال روسيا.. هل يعيد نيمار أمجاد جيل بيليه؟ (فيديو وصور)
منتخب البرازيل لكرة القدم
كتب- أحمد عرفة

 

تسعى البرازيل لتكرار أخر إنجاز لها في بطولة كأس العالم الذي يعود تاريخه إلى 2002، عندما أحرز راقصي السامبا البطولة الخامسة لهم، حيث تدخل البرازيل بطوحات عديدة مونديال روسيا 2018، بقيادة نجمه نيمار دا سيلفا.

وتعد البرازيل أحد أبرز المرشحين للفوز ببطولة كأس العالم، في ظل كتيبة قوية مليئة بالنجوم البارزين القادرين على المضي قدما والذهاب بعيدا في تلك البطولة، حيث تمنى البرازيل النفس في تجاوز أزمة مونديال 2014 الذي خسرته على أرضها بفضيحة أمام ألمانيا بـ7 أهداف لهدف في نصف النهائي.

 

 

التشكيلة الأساسية لمنتخب البرازيل مدججة بالعديد من النجوم اللامعين على رأسهم نجم باريس سان جيرمان وبرشلونة السابق، نيمار الذي يعول عليه راقصي السامبا كثيرا للفوز باللقب السادس في تاريخ البرازيل، بجانب مجموعة من اللاعبين الذي تميزون بالخبرة والشباب في آن واحد.

 

وتتمتع البرازيل بخط هجوم جيد للغاية بقيادة نيمار، مع البرازيلي الصاعد، جبريل خيسوس نجم مانشسر سيتي، بجانب نجم برشلونة الجديد كوتينيو، بجانب نجم تشيلسي ويليان ونجم ليفربول الإنجليزي فرمينيو، وبالتالي فإن هجوم البرازيل يتميز بتشكيل تتمتع بالمهارة وكذلك بالقوة في التسديد والسرعة،  حيث سيكون ذلك عامل قوة كبير للسامبا لحسم هذا اللقب لصالحهم.

 

download
 

 

كما تتمتع البرازيل بخط وسط قوي للغاية يتميز بالقوة الضاربة، حيث يتواجد باولينيو نجم خط وسط برشلونة الإسباني، وكاسيميرو نجم ريال مدريد، ونجم مانشستر سيتي الإنجليزي فرناندينيو.

 

كما يتسم خط دفاع البرازيل بالسرعة والقوة حيث يتواجد ضمن صفوف الفريق البرازيلي في خط الدفاع كل من جناح ريال مدريد مارسيلو، ونجم دفاع باريس سن جيرمان تياجو سيلفا، ولاعب إنتر ميلان الإيطالي ميراندا، بجانب نجم باريس سان جيرمان ماركينيوس.

 

brazil_squad_2017
 

 

وتعد الإصابة التي تعرض لها نجم باريس سان جيرمان ألفيس، والتي حرمته من المشاركة مع منتخبه في كأس العالم، ضربة كبرى لمنتخب السامبا، خاصة أن فريق السامبا يعول كثيرا على ألفيس في الجناح الأيمن للمنتخب البرازيلي، خاصة مع قدرات ألفيس الدفاعية الكبيرة، ومساعدته لخط لهجوم وتسديداته والتحاماته القوية، فغياب هذا العنصر عن منتخب البرازيل سيكون له تأثير كبير على أداء السامبا في المونديال.

 

ويأمل الجمهور البرازيلي، من كتيبة نيمار الذي أكد لعشاق كرة القدم، عودته لمستواه الطبيعي بعد إصابة تعرض لها منذ عدة أشهر ، وتوقع البعض أن نيمار سيأخذ وقتا حتى يعود لمستواه، إلا أن المباراة الأخيرة التي خاضتها البرازيل مع كرواتيا والتي انتهت بفوز السامبا بهدفين كان من بينها هدف رائع لنيمار، أكد أن النجم البرازيلي قادم بقوة في المونديال.

 

194336_0
 

 

خلال المباريات الودية التي أجراها منتخب السامبا مؤخرا استطاع أن يحقق نتائج قوية، حيث فاز في جميع مبارياته كان أبرزها على منتخب ألمانيا بهدف وحيد، وكرواتيا بهدفين دون رد، واليابان بـ3 أهداف، ,هو ما يكؤد أن البرازيل تدخل بقوة هذا المونديال ودليها طموح كبير للظفر بالكأس.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق