إبراهيم محلب يبعث رسائل الأمن من شمال سيناء: مصر قادرة على اقتلاع جذور الإرهاب

الخميس، 07 يونيو 2018 11:00 م
إبراهيم محلب يبعث رسائل الأمن من شمال سيناء: مصر قادرة على اقتلاع جذور الإرهاب
زيارة محلب لشمال سيناء
كتب- محمد الحر

 

حملت زيارة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية شمال سيناء، الخميس، يرافقه اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للأمن واللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، العديد من الرسائل المهمة للعالم كله بأن سيناء باتت آمنة تماما بعد تجفيف منابع الإرهاب على أرضها وتثبيت أركان الدولة وبسط نفوذها على كافة ربوعها.

 

111

وقد كانت رسالة المهندس محلب قوية وهادفة تماما عندما اختار أن تكون بداية زيارته إلى شمال سيناء من مدينة الشيخ زويد التي تقع قرب خط الحدود الدولية مع قطاع غزة بنحو 10 كم، ليؤكد أن مصر قادرة بفضل قواتها المسلحة والشرطة المدنية على اقتلاع جذور أي كيان يتربص بمصر وحدودها وحرق منابعه أيا كانت قوته أو الدول التي تقف خلفه، طالما أنه يستهدف زعزعة استقرار بوابة مصر الشرقية في أرض الفيروز التي استعادتها القوات المسلحة المصرية بدماء الأبطال والشهداء إبان الحروب التي جرت على أرضها.

4444

ووصل المهندس إبراهيم محلب يرافقه اللواء شوقي رشوان رئيس جهاز تنمية سيناء واللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، واللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للأمن واللواء صلاح الشاهد مساعد الوزير الأمن المركزي، والعميد شريف العرايشي واللواء رضا سويلم مدير أمن شمال سيناء، واللواء عبد المطلب الدسوقي مساعد الوزير لمنطقة شمال سيناء إلى مدينة الشيخ زويد، وقام بجولة ميدانية في شوارعها تفقد خلالها المحلات وكافة الشوارع بالمدينة الصامدة في وجه الإرهاب.

 

6666

وتفقد محلب والوفد المرافق له مجلس مدينة الشيخ زويد ومستشفى الشيخ زويد المركزي، والتقى بعدد من الأطباء وكادر التمريض وتجول داخل المستشفى، ووعد محلب بتلبية احتياجات المستشفى من أجهزة غسيل كلوي وأجهزة طبية وغيرها، وتلبية كافة احتياجات المستشفى والأطباء والتمريض، بما يتوافق وسير العمل بمستشفى الشيخ زويد المركزي.

7777

وتابع محلب مطالب أهالي الشيخ زويد، التي انحصرت في فتح الطريق الدولي العريش الشيخ زويد، وإصلاح وتوصيل الكهرباء من خلال كابل يمتد من المحطة البخارية بالعريش على شاطئ المساعيد حتى محطة الوحشي برفح ، تخفيفا من معاناتهم وتسهيل الحصول على المياه من خلال المضخات التي تعمل بالكهرباء.

كما طالب أهالي الشيخ زويد المهندس إبراهيم محلب بتوفير كوادر طبية وتفعيل العمل بغرف العمليات الصغرى والكبرى ، وتوصيل الأهالي بالعالم الخارجي من خلال إعادة خدمات شركات المحمول التي تم فصلها عن المدينة منذ عدة سلامات ، نظرا لما تمثله خدمات الاتصالات من أهمية في التواصل مع المستشفيات والأهالي فيما بينهم لقضاء مصالحهم.

 

11111

وفي مؤتمر جماهيري حاشد بحضور المحافظ اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، نقل المهندس إبراهيم محلب، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية، إلى جميع الشعب في سيناء القبائل والعائلات وكافة المقيمين على أرض شمال سيناء، مؤكدا إنهم جميعا في فكر ودائرة اهتمام الرئيس.

وقال محلب، إن الحكومة جادة جدا في تعمير سيناء وإنها رصدت مبلغ يقدر بنحو 250 مليار جنيه لتنمية  وتعمير سيناء، مشيرا إلى أن مرحلة تنمية سيناء قريبة جدا وستكون على عدة محاور بالوسط والشمال والغرب، ومن بينها إنشاء مدن وقرى سكنية متكاملة، ومصانع ومشاريع عملاقة، ستحول سيناء إلى قلعة صناعية  وزراعية شاملة».

22222

وقال محلب مخاطبا أهالي سيناء، خلال المؤتمر: «لقد عانيتم كثيرا وتحملتم الإجراءات الأمنية القاسية ودفعتم أثمانا غالية من حريتكم ودمكم ومزارعكم، ولكن الدولة تهتم بكم وستقدم لكم تعويضات ستجبر كسركم، وتؤكد لكم إنكم في فكر وعقل وقلب الدولة المصرية التي تعيشون على أرضها وتحمونها بدمكم وأرواحكم».

33333

وأكد محلب، أن كافة مطالب أبناء شمال سيناء، هي حقوق بالنسبة لهم وستعمل الدولة على تلبية مطالبكم، ونعدكم أن غدا سيكون أفضل وأن المستقبل القادم لكم ولأبنائكم، وأنه ستكون هناك تنمية قادمة وقريبة في التعليم والصناعة والزراعة وخاصة بالعريش ووسط سيناء وغرب سيناء وتحديدا منطقة بئر العبد.

فيما طالب أهالي العريش خلال المؤتمر الجماهيري مع المهندس إبراهيم محلب، بفتح طريق العريش القنطرة شرق الدولي بصفة دائمة لتمكينهم من السفر كالسابق بدون تنسيق أو شروط، والسماح للصيادين بالصيد في البحر بدون تحديد الصيد بعمق 500 متر وفتح محطات الوقود بصورة طبيعية ويومية، وتخصيص شبكة مياه لمدينة العريش للتغلب على مشكلة مياه الشرب، وإدخال مواد البناء والزراعة والمواد الخاصة بالحرفيين وورش السيارات.

55555

ووعد محلب بدراسة كافة الطلبات التي تم عرضها من الأهالي، وبحثها مع الجهات المعنية لتحقيق المهم والمتاح منها في أقرب وقت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق