عام على تأديب قطر.. حين اعترفت الدوحة بأزمتها ونفتها في آن واحد

الجمعة، 08 يونيو 2018 03:00 م
عام على تأديب قطر.. حين اعترفت الدوحة بأزمتها ونفتها في آن واحد
تميم بن حمد خليفة الثانى أمير قطر
كتب- أحمد عرفة

 

أظهرت تصريحات المسؤوليين القطريين خلال أزمة الدوحة مع دول الرباعي العربي التي بدأت في 5 يونيو قبل الماضي، حيث ظهرات بين الحين والآخر تصريحات مرتبكة من تلك القيادات القطرية، أكدت الأزمة الكبيرة يعيشها تنظيم الحمدين.

فضيحة تصريحات المسؤوليين القطريين

خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، سلط الضوء على التناقضات التي ظهرات في تصريحات المسؤوليين القطرية، والتي كشفت حالة الرعب التي يعيشها النظام القطري، وأفشلت كل مساعي تنظيم الحمدين للمراوغة.

بداية التصريحات المتناقضة كانت من تميم بن حمد، الأمير القطري الذي زعم أن الدوحة تعيش بأفضل حال دون الرباعي العربي، متناسيا الأرقام التي صدرت من مؤسسات اقتصادية عالمية أكدت الخسائر الكبيرة التي يتعرض لها النظام القطري بشكل كبير منذ إعلان المقاطعة العربي للدوحة، بجانب تصريحات مسؤولييه القطريين الذين اعتربوا بهذه الخسائر كان من بينهم المديم العام للخطوط الجوية القطرية الذي أكد أن المقاطعة العربية أدت إلى خسائر هائلة بقطاع الخطوط الجوية.

 

1
 


تناقضات الدوحة

وفي الوقت الذي خرج فيه الأمير القطري يزعم أن قطر تعيش في أحس حال، نجد تصريحات النائب العام القطري، علي بن فطيس المري، الذي قال إن الدوحة ستطالب بتعوضيات فخسائرنا بالمليارات، مما يؤكد حجم الأزمة التي يعيشها تنظيم الحمدين بشكل خاص والنظام القطري بأكمله بسبب إعلان الرباعي العربي مقاطعة الدوحة.

أيضا تصريحات المسؤوليين القطريين حول ملف الإرهاب شهدت تناقضا كبيرا، ما بين اعتراف قطري يأنهت تمول وتدعم الإرهاب، وبين مزاعم قطرية بأنها لا صلة لها بالإرهابيين، فخلال الشهور الماضية، خرج أمير قطر ليزعم أن قطر لا تدعم الإرهاب، وذلك في إحدى الحوارات التي أجراها مع شبكات تلفزيونية أمريكية في أكتوبر الماضي، حيث سعى تميم بن حمد لتوجيه رسالة يتملف بها إلى الغرب، حيث يخشى أي عقوبات غربية من دعم الدوحة للإرهابيين، ليرد عليه وزير الخارجية القطري، في إحدى المؤتمرات التي عقدها في الخارج باعترافه بأن قطر تدعم الإرهاب، ولكنها تعد في ذيل القائمة.


أسباب تناقض تصريحات المسؤوليين القطريين

كل هذه التناقضات وضعت علامات استفهام حول مدى القلق والخوف الذي تعيشها الدوحة منذ إعلان الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب مقاطعة قطر؟وما هو الهدف من تلك الرسائل المتناقضة بشكل مستمر.

وفي هذا السياق علق خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، على تلك التناقضات قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: تناقضات وكذب النظام القطري.. تميم: نحن بافضل حال من دونهم، ثم بن فطيس يقول: نطالب بتعوضيات فخسائرنا بالمليارات، وتميم : نحن لاندعم الارهاب، ونامق: نحن ندعم الارهاب ولكن في ذيل القائمة، فهي تناقضات مالها حصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق