إسبانيا بطموحات إنجاز 2010.. دي خيا ورفاقه في رحلة البحث عن الذهب (فيديو وصور)

الجمعة، 08 يونيو 2018 06:00 م
إسبانيا بطموحات إنجاز 2010.. دي خيا ورفاقه في رحلة البحث عن الذهب (فيديو وصور)
منتخب اسبانيا
كتب- أحمد عرفة

يسعى منتخب إسبانيا، لتكرار نفس الإنجاز الذي حققه في 2010، عندما فاز رفقاء توريس بكأس العالم في جنوب إفريقيا، للمرة الأولى في تاريخهم، بتشكيلة حينها أبهرت العالم وحققت العديد من الإنجازات حيث كأس العالم وبطولتي يورو 2008، و2012.

تشكيلة إسبانيا حينها استطاعت أن تهزم جميع منتخبات العالم، حيث لم يكن أحد يستطيع أحد أن يجابه هذا الفريق الذي لم يكن لديه أي نقاط ضعف سواء في خطوطه الدفاعية أو الهجومية أو خط المنتصف، وكذلك مركز حراسة المرمى بقيادة إيركر كاسياس.

download (1)
 

نفس الأمر يتكرر مع إسبانيا قبل مونديال 2018 الذي سيقام في روسيا، حيث تدخل إسبانيا بتشكيلة قوية للغاية في جميع المراكز، تجعل منه بشكل كبير فريق في غاية الأهمية، ومرشح بشكل قوي للظفر بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه.

 

مركز حراسة المرمى، يعد أحد نقاط القوة في الفريق الإسباني، فديفيد دي خيا ،الذي تمكن خلال المواسم الأخيرة في مانشستر يوناتيد أن يحصل على أفضل حارس مرمى في البريميرليج، بسبب المستويات الرائعة التي يقدمها مع الشياطين الحر، كما تضم القائمة حارس المرمى صاحب الخبرة الكبيرة بيبي رينا، حراس ليفربول السابق، ونابولي الحالي، بجانب كيبا أريزابالاجا، حارس أتليتكو بلباو.

 

download
 

على صعيد خط الدفاع نجد كتيبة من أبرز نجوم العالم، على رأسهم قائد ريال مدريد سيرجيو راموس، ونجم دفاع برشلونة جيرارد بيكيه، ونجم تشيلسي أزبيليكويتا، بجانب جانحي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين جوري ألبا وكارفاخال، وجناح أرسنال ناتشو مونريال، ومدافع ريال مدريد ناتشو فيرنانديز.

كما يتمتع خط منتصف منتخب إسبانيا بخط منتصف قوي للغاية ينضم العديد من النجوم على رأسهم الصاعد في ريال مدريد ماركو أسينسيو، ورمانة الميزان في برشلونة سيرجيو بوسكيتس، والرسام آندريس إنييستا، ونجم أتلتيكو مدريد ساؤول نيجويز، ونجم بايرن ميونخ تياجو ألكانتارا، والنجم الإسباني وأحد أبرز اللاعبين في مانشستر سيتي ديفيد سيلفا، بجانب قائد أتلتيكو مدريد كوكي، ونجم ريال مدريد إيسكو.

 

Spain-Euro-2016-203665449-1
 

في الهجوم يفتقد المنتخب الإسباني لخدمات نجمه موراتا، الذي تم استبعاده من التشكيلة الأساسية، حيث يضم هجوم إسبانيا كل من لوكاس فاسكيز نجم ريال مدريد، وإياجو أسباس مهاجم سيلتا فيجو، ودييجو كوستا العائد مؤخرا إلى أتلتيكو مدريد، ونجم فالنسيا رودريجو مورينو.

كتيبة إسبانيا تجعله يستطيع أن يذهب بعيدا في بطولة كأس العالم، حيث يتواجد في المجموعة الثانية مع كل من البرتغال والمغرب وإيران، حيث يعد هو المرشح الأوفر لتصدر المجموعة، ومن ثم تحقيق إنجازات كبيرة في مونديال روسيا.

النتائج الإيجابية التي حققها المنتخب الإسباني في المباريات الودية خاصة خلال مباراته مع الأرجنتين التي انتهت بـ6 أهداف لهدف واحيد، يؤكد أن إسبانيا تدخل هذه البطولة بطموحات واسعة، لتحقيق مفاجآت كبيرة في هذه البطولة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق