إفطار على موتوسيكل دليفري.. ماذا يخبرنا عمال التوصيل عن معاناتهم في رمضان؟

السبت، 09 يونيو 2018 02:00 ص
إفطار على موتوسيكل دليفري.. ماذا يخبرنا عمال التوصيل عن معاناتهم في رمضان؟

"بنستعد كويس وعددنا بيزيد في رمضان علشان ما نتأخرش على الناس"، بهذه الجملة عبر محمود حسين عامل الدليفري عن مهمته ومعاناته في شهر رمضان الكريم.

ضيق الوقت واستيعاب الناس أهم العوائق التي يراها محمود في رمضان خلال ممارسة عمله، ويرى أنه وزملاءه يحملون مسئولية توصيل الطعام بأفضل شكل وفى الموعد المناسب إذا كان على الإفطار أو بعده، فالخدمة فى شهر رمضان تختلف عن بقية أيام السنة، لضيق الوقت، وظروف الإفطار والسحور.

"ساعات كتير الزباين بيمسكوا فينا نفطر معاهم"، كلمات قالها سائق الدليفرى أحمد الأمير عما يمر به من مواقف خلال عمله فى شهر رمضان، حيث تكرر أكثر من مرة أن يكون فى مهمة توصيل للطعام، ويطلب منه الزبائن أن يدخل إلى المنزل ويتناول وجبة الإفطار معهم، وأضاف "بحس فى اللحظة دى إننا واحد ومفيش فرق".

عامل دليفري
عامل دليفري

 

أما أيمن النادى فيحكى كواليس توصيله للوجبات للزبائن قبل الإفطار وسط زحام المرور قائلًا: "فضلنا واقفين فى الإشارة ساعة والمغرب أذن علينا، فالزباين قابلونى خدوا الأكل"، كانت تلك هى كلمات أيمن عن أكثر موقف كوميدى تعرض له أثناء توصيله للوجبات فى شهر رمضان، ففى ذلك الموقف أصبح الزبائن هم الذين يبحثون عن مكانه ليصلوا إليه وليس العكس.

ومن أمام مطعم للوجبات السريعة ركب "محمد" دراجته البخارية مستعدًا لتوصيل الطلبات للمنازل، وبوجه مبتسم هادئ قال: "أهم حاجة فى شغلنا فى رمضان السرعة والهدوء علشان بيحصل مشاكل كتير"، حيث كثير ما تحدث أخطاء فى تسليم الطلبات، أو تأخير بسبب الطريق، وهو ما يتطلب منه وفريق العمل بالكامل التعامل بهدوء مع الزبائن، وتفادى تلك الأخطاء قبل حدوثها.

"البلح والعصير من المتطوعين على الطريق وجبتنا المفضلة"، هكذا تحدث محمد عمر عن الطريقة التى يفطر بها فى شهر رمضان أثناء عمله فى توصيل الطلبات للمنازل وقت الإفطار، موضحًا أنه اعتاد على الإفطار من المتطوعين على الطريق ولا يفكر فى كيفية الإفطار قائلًا: "جدعنة المصريين بتطمنى وأنا على الطريق".

جنود مجهولون خلف إفطار الأسر والشباب فى المنازل، ولكن يجدون الرعاية دائمًا عند الأذان على الطريق، بالتمر والعصائر التى يتلقونها أثناء رحلتهم، والتى تشعرهم بأن هناك من يشعر بهم خلال رحلة عملهم فى شهر رم

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق