متّع نفسك وريّح جيبك.. كيف تقضى فسحة العيد في الإسكندرية بـ100 جنيه فقط؟

السبت، 09 يونيو 2018 12:31 م
متّع نفسك وريّح جيبك.. كيف تقضى فسحة العيد في الإسكندرية بـ100 جنيه فقط؟
قلعة قايتباى

أيام قليلة تفصلنا عن خروجة عيد الفطر، كثيرون لم يقرروا بعد أين وكيف سيقضون فسحة العيد، بالطبع السبب الرئيسي في المصاريف، وتكلفة الخروجة بالكامل ستؤثر على الميزانية، خاصة بعد الخروج من التزامات شهر رمضان.

لكن إليك المفاجأة، ماذا لو كانت «فسحة.. ونزهة.. وركوب مركب» في الإسكندرية بـ100 جنيه، لا تتعجب كثيرا، السر يكمن في منطقة بحري التى تتميز بكل مميزات الفسحة الشاملة والمنخفضة التكاليف.

تأجير القوارب ببحرى

مميزات كثيرة يمكنك الحصول عليها في منطقة بحري التاريخية العريقة، يوجد بها شاطئ الأنفوشى المجاني، يسمح فيه للرواد باصطحاب الشماسي والكراسي الخاصة بهم دون دفع رسوم، وفي حالة رغبة الرواد طلب خدمة تدفع "3 جنيهات للشمسية، وجنيه للكرسي، وجنيه للترابيزة"، فضلا عن استخدام جميع الخدمات من وحدات خلع الملابس ودورات المياه مجانا.

أم في منطقة ساحة القلعة الممتدة حتى كورنيش الإسكندرية، فإليك جميع مظاهر البهجة التى تشتهر بها تلك المنطقة، حيث يوجد بمدخل القلعة عربات "الحنطور" القديمة بشكلها المميز وعجلاتها الملونة.

قلعة قايتباى

ولو كنت من محبي التصوير والزيارات التاريخية، فلا تفوت زياة قلعة قايتباي الأثرية التى تقع على بعد خطوات من شاطئ الانفوشى المجانى ولا يتعدى سعر التذكرة 20 جنيها، وتقع القلعة في أقصى غرب الإسكندرية وهي من أهم المقاصد السياحية، وساحة قلعة قايتباى الممتدة خارج أسوار مبنى القلعة الرئيسى تعد من أهم مقاصد الزوار والوافدين.

ممشى القلعة

الأمر الأهم والأروع، فهو وجود مجمع المساجد في تلك المنطقة العريقة والتى يقع بها مسجد المرسى أبو العباس الشهير، فهو المسجد الأشهر فى الإسكندرية على الإطلاق لتصبح المنطقة شاملة.

مسجد المرسى ابو العباس

بجوار القلعة وفي منطقة بحرى فيوجد مرسى القوارب الشهير، الخاص  بتأجير القوارب الصغيرة، والتى تسع لشخص أو شخصين،  وهى  قوارب النزهة، بالاضافة الى اليخوت الكبرى داخل ساحة القلعة والتى تسع أكثر من 10 أفراد، وتعد من أجمل الرحلات التنزهية فى الإسكندرية المنخفضة التكاليف خاصة القوارب الصغيرة والتى يتراوح سعرها من 10 إلى 50 جنيها.

مرسى القوارب
 
نزهه بالقوارب
 
 
القوارب الصغيرة
 
مرسى القوارب الصغيرة
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م