صحتك فى وصفة طبيعية.. طريقة علاج احتقان الجيوب الأنفية بالروز ماري والزعتر

السبت، 09 يونيو 2018 11:00 م
صحتك فى وصفة طبيعية.. طريقة علاج احتقان الجيوب الأنفية بالروز ماري والزعتر
اللافندر

الطبيعة صيدلية واسعة لا تتوقف عن الجود بخيراتها، وفي هذه الصيدلية يمكنك أن تجد علاجا لكل مرض أو داء، بتكلفة بسيطة، وبآثار سريعة وآمنة، وهنا نقدم لكم جانبا من هذه الوصفات.

مشكلة احتقان الجيوب الأنفية واحدة من أشهر مشكلات الجهاز التنفسي وأكثرها انتشارا وإزعاجا، وبينما يلجأ كثيرون للتعامل معها بالأدوية والمستحضرات الكيميائية، فإن الوصفات الطبيعية لعلاج احتقان الجيوب الأنفية قد تكون أكثر فاعلية، كما أن حمام البخار يساعد على إعادة الرطوبة للممرات الأنفية الجافة والجيوب الأنفية، ويساعد على الشعور بالانتعاش.

في هذه السطور نقدم وصفة طبيعية لعلاج مشكلة احتقان الجيوب الأنفية، وفق طريقة عمل وصفة الروزمارى والزعتر واللافندر لعلاج احتقان الجيوب الأنفية ستستطيعون تحضير هذه المكونات والحصول على نتائج مبهرة بمجهود بسيط.

 

احتقان الجيوب الانفية

المقادير
إناء ماء

أغصان الزعتر

الروزمارى

2 قطعة لافندر

 اللافندر


طريقة عمل حمام بخار لعلاج احتقان الجيوب الأنفية:

املأ الإناء بالمياه المفلترة وأضف الزعتر والروزمارى واللافندر وأتركها حتى تمام الغليان.

بمجرد أن يغلى الإناء أخرجه من الحرارة واقترب من الوعاء مع تغطية وجهك بمنشفة وتنفس واستنشق البخار العطرى.واللافندر من الأعشاب المعروفة بخصائصها المهدئة وتساعد على التخفيف من الإجهاد وفتح الشعب الهوائية.

أما الروز مارى له رائحة مهدئة وهو عشب مطهر ويزيل الاحتقان والسعال.الزعتر من الأعشاب المطهرة والمضادة للفيروسات ويخفف احتقان الصدر والسعال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق