مؤشر خير أم شر؟.. سر تراجع الطلب على الدواجن مع قرب انتهاء شهر رمضان

السبت، 09 يونيو 2018 04:00 م
مؤشر خير أم شر؟.. سر تراجع الطلب على الدواجن مع قرب انتهاء شهر رمضان
دواجن

آثار استقرار أسعار الفراخ والبيض فى السوق المصرى اليوم السبت، بعد أن شهدت أسعارها ارتفاعات ملحوظة خلال أول أسبوعين فى شهر رمضان، وتراجع الطلب على الدواجن، تساؤلات حول أسباب هذا التراجع والاستقرار في الأسعار في هذا التوقيت.

الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن فى غرفة القاهرة التجارية كشف عن سبب استقرار اسعار الدواجن، مؤكدًا أن الطلب قل على الدواجن بسبب  اقتراب شهر رمضان على الانتهاء، مشيرا إلى أن الأسعار تشهد شبه استقرار قد ترفع جنيه أو تتراجع جنيه بالنسبة لتسليم أرض المزرعة.

وشهدت  الدواجن قبل شهر رمضان ارتفاعا  في الأسواق، ليصل سعر الكيلو الواحد إلى المزرعة 30 جنيها، ليتراوح بين 32 و35 جنيها للمستهلك.

وعن الأسعار المحددة للدواجن في اليومين الماضين، أكد أنه يتم تسليمها فى المزرعة بسعر 25 أو 26 جنيها للكيلو تسلم أرض المزرعة ويصل سعره للمواطنين فى الأسواق بـ 29 جنيها، لافتا إلى أن سعر كرتونة البيض بـ 32 جنيه بالمزرعة وتباع فى الأسواق بـ 36 جنيهًا.

وحول أسعار الأعلاف قال رئيس شعبة الدواجن، إن السعر يتراوح بين 4200 إلى 4400 جنيه لطن العلف حسب النوع، لافتا إلى أن طرح أى كميات من الأعلاف من شركة الوطنية للذرة بأسعار مخفضة يتحدد تأثيره فى الأسواق حسب الكمية المطروح وحجمها من السوق.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق