قمة الاضطراب النفسي.. سنغافورة تتأهب للقاء ترامب وكيم بالقبض على فنان كوميدي

السبت، 09 يونيو 2018 02:00 م
قمة الاضطراب النفسي.. سنغافورة تتأهب للقاء ترامب وكيم بالقبض على فنان كوميدي
الفنان الكوميدي شبيه كيم جونج أون
وكالات

يومان تقريبا ويلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نظيره الكوري الشمالي كيم جونج أون في سنغافورة، وهو الأمر الذي يرفع درجة الاستعداد في سنغافورة لمستوى قياسي، في ضوء أهمية اللقاء وطبيعته.

طريقة أداء ترامب منذ وصوله للسلطة مطلع العام الماضي، وأداء كيم جونج أون منذ خلافته لوالده قبل سنوات، تؤكدان أن لقاءهما لبن يكون حدثا عاديا، وأنها قمة متوترة ويجوز وصفها بـ"قمة الاضطراب والخلل النفسي"، وبينما تحمل القمة مؤشرات إيجابية على تصفية خلافات عميقة وتهدئة حرارة المنطقة والعالم، إلا أنه يُحتمل أن تكون سببا في انتكاسة أعمق واشتعال أكبر للأوضاع.

وفيما يبدو أنه تأثر مباشر بأجواء اللقاء المرتقب، قال فنان كوميدي استرالي، اشتهر بتقليد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، إن السلطات السنغافورية احتجزته أمس الجمعة، لاستجوابه بشأن آرائه السياسية قبل السماح بدخوله البلاد.

وقال هوارد إكس، الذي امتنع عن ذكر اسمه الحقيقي، في تصريحات لوكالة رويترز، إن السلطات احتجزته ساعتين واستجوبته 30 دقيقة، عندما وصل في الصباح الباكر إلى مطار تشانجي في سنغافورة، متابعا: "سألوني عن آرائي السياسية، وما إن كنت مشاركا في احتجاجات ببلدان أخرى"، وقال إنهم طلبوا منه البقاء بعيدا عن جزيرتي سنتوسا وشانجريلا وهما منطقتان تحملان صفة "مناطق خاصة" بالقمة.

وتابع الفنان الاسترالي حديثه قائلا: "قالوا إنها قمة ترامب - كيم، لقد أتيت فى وقت شديد الحساسية"، بينما قالت إدارة الهجرة والتفتيش في سنغافورة إن "لي هوارد هو وون" وصل إلى مطار تشانجي في الساعة 3:30 صباح الثامن من يونيو، وسُئل بعد 45 دقيقة من وصوله، ثم سُمح له بدخول سنغافورة.

وقالت الإدارة في بيان صادر عنها أمس، إنه "فى إطار عملية تخليص إجراءات الهجرة قد يخضع المسافرون إلى سنغافورة إلى مقابلات إضافية أو فحص أو كليهما"، وزار هوارد إكس سنغافورة نهاية الشهر الماضي، وأدى شخصية زعيم كوريا الشمالية، كما قال إنه يعتزم تنظيم عروض هزلية مماثلة بهدف التهكم السياسي في الأيام المقبلة، وفى هذه المرة ستكون بالمشاركة مع دينيس آلان الذي يقلد شخصية دونالد ترامب، مشددا على أنه لا يعتزم القيام بأى احتجاجات

وعلى صعيد القمة المرتقبة، تستعد سنغافورة لاستقبال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون قبل اجتماع القمة المقرر بينهما يوم الاثنين المقبل، ووضعت السلطات اليوم السبت حواجز في عدد من الشوارع، وشددت إجراءات الأمن حول فندقي سانت ريجيس وشانجريلا الفخمين اللذين يتوقع أن يقيم فيهما الزعيمان خلال الزيارة، ولم يؤكد الفندقان التقارير الإعلامية عن استضافتهما للزعيمين.

ومن المتوقع أن يصل الزعيم الكوري إلى مطار شانجي في سنغافورة غدا الأحد، قبيل القمة التي تُعقد في اليوم التالي، ومن المقرر أن يلتقي رئيس وزراء الدولة المضيفة لي هسين لونج لدى وصوله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة