محمد صلاح للمصريين: سنصنع التاريخ فى كأس العالم

السبت، 09 يونيو 2018 12:41 م
محمد صلاح للمصريين: سنصنع التاريخ فى كأس العالم
محمد صلاح فى حوار مع صحيفة ماركا الأسبانية

طمأن النجم محمد صلاح، المحترف بصفوف نادى ليفربول البريطانى، والحاصل على لقب أحسن لاعب وأحسن هداف فى الدورى الإنجليزى، طمأن المصريين على منتخب مصر، ووعدهم بتحقيق نتائج إيجابية، مؤكداً أن منتخب مصر يستهدف صناعة التاريخ فى بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا بداية من الخميس المقبل.
 
محمد صلاح يتصدر غلاف صحيفة ماركا الأسبانية
محمد صلاح يتصدر غلاف صحيفة ماركا الأسبانية
وقال صلاح فى حوار أجرته معه صحيفة "ماركا"، أكبر الصحف الإسبانية والمقربة من نادى ريال مدريد، "هناك من يتحدث بأن الصعود لبطولة كأس العالم هو الهدف الأسمى لنا ونجحنا فى تحقيقه، والأمر بالنسبة لى ليس كذلك.. لا نريد الذهاب إلى روسيا من أجل خوض المباريات الثلاث فى الدور الأول والعودة مجدداً إلى أرض الوطن، بل نريد صناعة التاريخ، هذا ما يدور فى رأسى خلال الفترة الحالية"، لافتاً إلى أن "الجماعية فى الأداء مصدر قوتنا، لدينا هدف واحد نسعى دائماً إليه وهو تحقيق الفوز، نمتلك مدرباً رائعاً هو هيكتور كوبر، الذى ساهم فى التطوير من مستواى، لقد ساعدنى على الدفاع بشكل أفضل".
 
محمد صلاح
محمد صلاح
وأضاف صلاح "نعود للمشاركة فى المونديال بعد غياب 28 عاماً، نحن نمتلك الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب، منها 3 ألقاب متتالية، الحصول على اللقب القارى كان أمراً معتاداً بالنسبة لنا، لكن التأهل للمونديال كان حلم الجميع مثل إسبانيا عندما فازت بلقب مونديال 2010".
 
ومن المقرر أن يغادر منتخب مصر القاهرة غداً الاحد متجهاً إلى مدينة جروزنى عاصمة الشيشان، التى تم تحديدها كمقر لإقامة المنتخب المصرى خلال نهائيات كأس العالم، حيث ستواجه مصر منتخب أوروجواى الجمعة المقبل ضمن منافسات المجموعة الأولى فى بطولة كأس العالم التى تضم أيضاً منتخبى السعودية وروسيا.
 
محمد صلاح خلال حوار مع صحيفة ماركا
محمد صلاح خلال حوار مع صحيفة ماركا
من جهة أخرى أبدى محمد صلاح اندهاشه الشديد من تتصريحات سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد الإسبانى، حول الإصابة التى تعرض لها فى نهائى دورى أبطال أوروبا بمدينة كييف الإوكرانية، خلال لقاء ليفربول وريال مدريد، وقال محمد صلاح، "لا أعلم إذا كان تدخل راموس معى فى نهائى دورى أبطال أوروبا مقصوداً أم لا، أضحكتنى تصريحاته، عندما قال إنه تواصل معى عقب الإصابة وأخبرته بأننى على ما يرام، وهذا لم يحدث، لقد أرسل لى رسالة بالفعل لكننى لم أخبره أبداً أننى كنت على ما يرام، ربما بإمكانه أن يخبرنى أيضاً إذا ما كنت مستعداً للمشاركة فى كأس العالم؟".
 
وأضاف محمد صلاح، "الإصابة التى تعرضت لها فى نهائى دورى أبطال أوروبا كانت اللحظة الأسوأ فى مسيرتى الكروية، اعتقدت أن الإصابة ستمنعنى من تحقيق حلم المشاركة مع المنتخب المصرى فى بطولة كأس العالم".
 
وكان راموس قد أستفز الجميع حينما خرج وقال أن الإصابة التى تعرض لها محمد صلاح تم تضخيمها ولا تستحق تلك الضجة، مضيفاً فى تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، "لم أكن أريد أن أتحدث عن موضوع محمد صلاح لأنه تم تضخيمه، من خلال رؤية اللقطة بشكل جيد هو من أمسك بى أولاً من الذراع وسقطت على الجانب الآخر، بينما أُصيب فى ذراعه الأخرى، ليس هذا فحسب بل كان بإمكانه إكمال المباراة حال حصوله على بعض المسكنات".
 
 ورغم ان الشكوك لاتزال تدور حول إمكانية مشاركة محمد صلاح فى المباراة الأولى للمنتخب المصرى أمام أوروجواى، الا أن صلاح أعرب محمد صلاح عن أمله فى المشاركة بالمباراة وقال "لدى أمل أن أتمكن من المشاركة فى أول مباراة أمام أوروجواى، لكن هذا الأمر سيعتمد على حالتى فى ذلك الوقت، أعتقد أننا لدينا فريق عظيم ومدرب كبير، نريد التأهل للدور التالى وتقديم أداء جيد فى بطولة كأس العالم"، كما تمنى " مواجهة إسبانيا فى دور الـ16 ببطولة كأس العالم أو البرتغال، لديهما فريق رائع وسيكون من الصعب اللعب ضدهما دعونا ننتظر ما سيحدث".
 
وتابع صلاح، "منتخب إسبانيا يمتلك العديد من اللاعبين الكبار، لكن على الصعيد الشخصى أحب دييجو كوستا، لقد زاملته فى تشيلسى الإنجليزى، هو شخصية مميزة داخل وخارج الملعب".
 
ووصل صلاح إلى القاهرة قبل يومان قادماً من أسبانيا حيث خضع لفترة علاج عقب أصابته بنهائى دورى الأبطال الأوربى، وأختار صلاح الإسكندرية لقضاء فترة العلاج التكميلى قبل أن ينضم اليوم للمنتخب خلال استقبال الرئيس السيسى لهم.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق