بيع 89% من مقاعد المونديال.. تعرف على أكبر البلاد شراء لتذاكر كأس العالم

السبت، 09 يونيو 2018 07:00 م
بيع 89% من مقاعد المونديال.. تعرف على أكبر البلاد شراء لتذاكر كأس العالم
كأس العالم
رانيا فزاع

2 مليون تذكرة أو أكثر هو العدد الذى تم بيعه حتى الآن من تذاكر مباريات كأس العالم، هذا الرقم  بالتفصيل وأغلب المشاركين فيه ودلائله نحاول شرحه هنا.

بحسب موقع روسيا اليوم تم بيع 89 % من التذاكر المخصصة لمباريات مونديال 2018،  وصل عدد التذاكر التي بيعها لما يقرب من 2.374 مليون تذكرة، 46 % منها كانت من نصيب المشجعين الروس، و54 % للمشجعين الأجانب.

الرقم السابق يشير إلى ارتفاع حصيلة بيع التذاكر، ولكن يجب التعرف على أكثر الدول التي أقبلت على الشراء وبحسب موقع روسيا اليوم النسبة الأكبر من التذاكر التى تم شرائها كانت من روسيا وبلغ عدد المشترين 872578 تذكرة، ويليهم المشجعون من الولايات المتحدة ثم البرازيل فكولومبيا.

وبذلك بلغت نسبة التذاكر المباعة من خارج روسيا نحو 54  فى المئة حتى الآن، وسيستمر  بيع التذاكر عبر موقع الفيفا الرسمى على الإنترنت حتى 15 يوليو وهو موعد المباراة النهائية للبطولة.

ومن المتوقع أن تزيد المساهمة فى الاقتصاد الروسى بنسبة 31 مليار دولار وسيؤثر تنظيم روسيا لمباريات كأس العالم بشكل كبير على اقتصادها ،ودعمه حتى أنه سيرفع من قيمة الناتج المحلى الإجمالى من 26 مليار دولار إلى 30.8  مليار دولار خلال عشر سنوات بين 2013 لـ2023.

دعم السياحة وتطويرها واحد من أهم نتائج تنظيم روسيا لمباريات كأس العالم،وقامت روسيا بتطوير عالى المستوى فى البناء،سيدعم كأس العالم الاستثمارات الحكومية ويشجع الروس على ممارسة الرياضة أكثر لذا فسيحصلون على إجازات مرضية أقل.

قال نائب رئيس الوزراء الروسى إن المنافسة بين الفرق المشاركة نجحت فى دعم وتنمية التطور الاقتصادى الذى سيكون له الأثر على المدى الطويل.

وقال تقرير لموقع sportsnet إن إجمالى الإنفاق على البطولة وصل لـ11 مليار دولار، ورغم ذلك لم يشمل البنية التحتية وبناء ملاعب لكرة القدم التى قال منظموها إنها بنيت بغض النظر عن استخدامها منع عدمه، وحوالى 220 ألف وظيفة تم ابتكارها بسبب البطولة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق