تكريما للأميرة الراحلة ديانا.. إلتون جون يبدأ رحلة القضاء على «وصمة عار» الإيدز

الأحد، 10 يونيو 2018 06:00 ص
تكريما للأميرة الراحلة ديانا.. إلتون جون يبدأ رحلة القضاء على «وصمة عار» الإيدز
إلتون جون
وكالات

 

خلال محاضرة للصندوق الوطني للإيدز في بريطانيا، طالب المغنى البريطاني الشهير إلتون جون، بالقضاء على وصمة العار التي تحيط بالإصابة بمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) في خطاب ألقاه تكريما للأميرة الراحلة ديانا ودعا مواقع التواصل الاجتماعي للقيام بالمزيد للمساعدة في ذلك.

وجاءت مناشدة جون أثناء محاضرة حملت عنوان «محاضرة ديانا أميرة ويلز عن إتش. آي. في» فى إطار سلسلة من المحاضرات أطلقها الصندوق الوطني للإيدز في بريطانيا تكريما للأميرة ديانا راعية الصندوق الراحلة.

وأعاد الموسيقى المخضرم إلى الأذهان المشهد الشهير الذي صافحت فيه ديانا مريضا بالإيدز فى عام 1987 فى وقت كانت الصور النمطية السلبية عن المرض هي السائدة على نطاق واسع.

وقال جون (71 عاما) والذي لديه مؤسسته الخيرية الخاصة بالإيدز أيضا «اعتدت ممارسة الضغط على شركات الأدوية.. على الحكومات.. وحققنا بعض النجاح فى ذلك.. نحتاج الآن لوضع ضغوط على شركات التكنولوجيا الكبرى ليس لأنني أعتقد أنها سيئة ولكن لأن لديها القدرة على فعل الكثير من الأمور الجيدة».

واقترح جون أن تحث شركات مثل فيسبوك وإنستجرام «مستخدميها في العالم الرقمي على القيام بأفعال إيجابية تتسم باللياقة والطيبة في العالم الحقيقي».

وأضاف: «يمكننا الوصول إلى ملياري شخص في دقيقة واحدة على فيسبوك.. تخيلوا تلك القوة عندما تتوجه نحو إظهار التعاطف والحب بإنسانية حقيقية.. تخيلوا إذا تحولت كل قوة التواصل تلك إلى مليارات المصافحات حول العالم».

وتظهر بيانات برنامج الأمم المتحدة للإيدز من عام 2016 أن نحو 36.7 مليون شخص في العالم مصابون بالمرض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق