التضامن: صرف المعاشات المحولة على البنوك اليوم

الأحد، 10 يونيو 2018 11:00 ص
التضامن: صرف المعاشات المحولة على البنوك اليوم
صرف المعاشات - أرشيفية

أربعة أيام فقط تتبقى على إجازة عيد الفطر المبارك، ومع الأعباء التي تتحملها الأسر في هذه الفترة، قررت الحكومة أن تُعجل بصرف الرواتب والمعاشات للمستحقين قبل العيد.
 
بحسب تصريحات صادرة أمس، قررت الحكومة صرف رواتب الموظفين الأربعاء المقبل، 13 يونيو، في إطار الاستعدادا لموسم عيد الفطر ودعم الموظفين والعمال قبل المناسبة الدينية والاجتماعية المهمة، بشكل يساعدهم في توفير احتياجاتهم الضرورية.
 
أما على صعيد قطاع المعاشات، فتبدأ هيئة التأمينات الاجتماعية صرف معاشات يونيو المحولة على البنوك، وعددها 1.4 مليون حالة، بقيمة إجمالية قدرها 3.2 مليار جنيه، اعتبارا من اليوم الأحد 10 يونيو.
 
وكان صرف المعاشات من منافذ مكاتب التأمينات قد بدأ اعتبارا من الأحد الماضي 3 يونيو، إذ يستفيد من المعاشات 7.7 مليون مستحق، بقيمة إجمالية قدرها 11.2 مليار جنيه، وذلك في إطار تيسير عمليات الصرف مع ضمان انتظام الصرف من المنافذ المختلفة.
 
وفي هذا الإطار، قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن أصحاب المعاشات المصروفة من منافذ صندوقي التأمين الاجتماعي، وعددهم 2.8 مليون قائم بالصرف، بقيمة إجمالية 3 مليارات جنيه، كان متاحا لهم الصرف من ماكينات الصرف الآلية A.T.M بداية من أول يونيو الجاري، ومن خلال منافذ مكاتب التأمينات الأحد الماضي.
 
وبحسب تصريحات الوزيرة، فإنه فيما يخص المعاشات المحول صرفها على بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد، وعددها 3.5 مليون حالة بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه، فقد بدأ صرفها اعتبارا من 5 يونيو الجاري، على أن يبدأ الصرف للمعاشات المحولة على البنوك، وعددها 1.4 مليون حالة، بقيمة إجمالية قدرها 3.2 مليار جنيه اعتبارا من الأحد 10 يونيو.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق