اسعار النفط والغاز الطبيعي اليوم الأحد 10-6-2018 في أسواق التداول العالمية

الأحد، 10 يونيو 2018 12:00 م
اسعار النفط والغاز الطبيعي اليوم الأحد 10-6-2018 في أسواق التداول العالمية
حقل نفط

بورصة النفط والغاز الطبيعي بورصة مشتعلة دائما، لا تتوقف عن التبدل والحركة، وهذه التبدلات اليومية وربما اللحظية تؤثر على عشرات الدول حول العالم، في ضوء أن الوقود عنصر أساسي من عناصر التنمية.

في ضوء هذه الأهمية فإن اسعار النفط اليوم واحدة من اهتمامات المواطنين فى كثير من الدول، وقد شهدت اسعار تداول النفط تفاوتا شديدا منذ بدايات العام 2014، وانخفضت لحدود دُنيا لم تصل لها من قبل، قاربت مستوى 30 دولارا للبرميل، لكنها عادت للارتفاع مسجلة أرقاما قياسية.

 

اسعار النفط اليوم مقابل الدولار

ضمن تدوالات السوق العالمية في الشهر الجاري، حافظ سعر برميل البترول على متوسط أسعار يتجاوز 60 دولارا، مع توقعات مستقبلية بالحفاظ على هذا السعر، وكسر الحاجز خلال الفترة المقبلة، ونستعرض معكم جدول اسعار جميع أنواع النفط اليوم

سعر خام برنت 76.46

سعر سلة أوبك  73.62

سعر النفط السعودي خفيف 76.01

سعر النفط الجزائري  74.98

سعر النفط البحريني  74.38

سعر النفط الإماراتي 77.38

سعر نفط أيراني ثقيل  70.69

سعر نفط البصرة خفيف  74.82

سعر نفط غرب تكساس  65.74

سعر النفط الروسي  73.76

سعر نفط لوزيانا خفيف  74.96

سعر الخام النيجيري  76.43

سعر نفط سلة خام المكسيك  64.90

سعر الغاز الطبيعي  2.980

بداية عودة أسعار البترول إلى معدلها الطبيعي

 

كانت بداية العودة مرة أخرى بعد الانخفاض الكبير في السعر بالعام 2014 إلى الارتفاع، حينما اتفقت الدول الأعضاء بمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، وعددها 13 دولة من أكبر منتجي النفط فى العالم، إضافة لعدد من المنتجين خارج المنظمة، أبرزهم روسيا، على تخفيض كمية المعروض لضبط مستوى الأسعار، وما لبث السعر بعد هذا القرار أن عاود الارتفاع مرة أخرى، وما زالت أسعار النفط مستقرة منذ مدة زمنية عند متوسط بين 60 و70 دولارا أمريكيا للبرميل.

 

عوامل تؤثر على سعر النفط على المستوى الدولي

تتأثر أسعار البترول بعوامل عديدة، لعل أبرزها كمية الطلب والكميات المعروضة من قبل المنتجين، وكمية المخزون الأمريكي من النفط الخام، التي يتم الإعلان عنها من قبل الحكومة الأمريكية بشكل دوري، كما تؤثر الكوارث الطبيعية وتعطل خطوط إمدادات البترول على الأسعار، وخلال اليومين الماضين ارتفع سعر برميل النفط بشكل ملحوظ، مع توقعات باستمرار الارتفاع، نتيجة توقف الخط الذي ينقل البترول من منطقة بحر الشمال إلى بريطانيا.

في هذا الإطار قالت الشركة المشغلة للخط، في بيان صادر عنها، إنها اكتشفت تسريبا في خط نفط بحر الشمال، يوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017، ونتيجة لهذا الظرف القاهر فإنها تعلن وقف الإمدادات والعقود الآجلة، وهذا القرار سيؤدي بشكل مباشر لتأثر الكمية المعروضة من البترول، وبالتالي زيادة الأسعار.

 

تحديث أسعار النفط والغاز الطبيعي اليوم

بحسب التداولات، شهد سوق تداول منتجات الطاقة تذبذبا في أسعار النفط والغاز الطبيعي، إذ استقر سعر خام برنت وغرب تكساس اليوم وأيضا سعر سلة خام أوبك، وامتد الاستقرار ليشمل أيضا ليصل إلى سعر الغاز الطبيعي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة