هل نجح «شاومينج» في اختراق الهندسة؟.. ماذا قالت التعليم عن تسريب امتحان اليوم؟

الأحد، 10 يونيو 2018 01:00 م
هل نجح «شاومينج» في اختراق الهندسة؟.. ماذا قالت التعليم عن تسريب امتحان اليوم؟
الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة

نفى رئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، ما زعمته بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن تسريب امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية والتي أدى طلاب شعبة الرياضيات بشهادة الثانوية العامة الامتحان فيها اليوم.
 
وأعرب «حجازي»ـ في تصريحات صحفية له اليومـ عن أسفه لتكرار هذا الفعل مع صبيحة كل يوم امتحان رغم تأكيد الوزارة القاطع على عدم استطاعة أحد الوصول إلى الامتحان، وتأمينه بشكل غير مسبوق، وفي حال وصول أي أحد له يتم معرفته على الفور.. منوها بتواصله مع مسئول المطبعة السرية بإحدى الجهات السيادية والتي تتولي طباعة الامتحان، والذي أكد عدم صحة المنشور على هذه الصفحات.
 
وسادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة فى لجان مدرسة التوفيقية بشبرا بمحافظة القاهرة، لسهولة امتحان الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الثانوية العامة.
 
وطمأن الطلاب أولياء أمورهم أمام لجان المدرسة، بسهولة امتحان الجبر والهندسة الفراغية، مما أضفى البسمة على وجوه أولياء الأمور.
 
جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت الأحد (3 يونيو) الجاري في التاسعة صباحا وتنتهي (1 يوليو) القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم في (1777) لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة (656) ألف طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب في الامتحانات لمدة (10 أيام) يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.
 
ويؤدى الامتحانات في الشعبة الأدبية (266) ألفًا، و(898) طالبًا وطالبة، على مستوى الجمهورية، إضافة إلى (114) ألفًا، و(716) طالبا وطالبة، في شعبة العلمي رياضة و(264697) طالبا وطالبة، في شعبة العلمي علوم، كما يوجد (58) طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى (57357)، و(3) طلاب في مستشفى أورام طنطا، و(63) طالبا في معهد الأورام، إضافة إلى (60) طالبا في السجون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق