روسيا تكشر عن أنيابها.. بوتين يطلق 3 تصريحات ساخنة ضد ترامب والسبع الكبار

الأحد، 10 يونيو 2018 02:00 م
روسيا تكشر عن أنيابها.. بوتين يطلق 3 تصريحات ساخنة ضد ترامب والسبع الكبار
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب

تصريحات ساخنة أطلقها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على المستوى الدولي، إذ جدد استعداده للقاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب، معلنًا دعمه للقمة المرتقبة بين الرئيسين الأمريكي ونظيره الكوري الشمالي، لكنه عاد ليهاجم البيان الختامي لقمة مجموعة الدول السبع.

وأكد بوتين في تصريحات على هامش زيارته الصين اليوم الأحد، استعداده للقاء نظيره الأمريكى دونالد ترامب، إذ كانت واشنطن مستعدة لقمة من هذا النوع بناء على جدول أعمال بوتين.

وشن الرئيس الروسي هجوما على مجموعة الدول السبع، منتقدًا البيان الختامي لها بعد أن سحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موافقته عليه. 

وقال بوتين لا بد من وقف «هذه الثرثرة الخلاقة والالتفات إلى المواضيع الملموسة النابعة من تعاون حقيقي».

وأصدرت مجموعة السبع التى جمعت الولايات المتحدة وكندا واليابان وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا، بيانا ختاميا عقب قمة عقدتها هذه الدول، لاقي رفضا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي تستعد بلاده لتنظيم كأس العالم بعد ثلاثة أيام.

وفي سياق آخر رحب الرئيس الروسي بالقمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون في سنغافورة، كما دعا إلى التنفيذ الدقيق للاتفاق النووي الإيراني.

وذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية أن بوتين قال في كلمته خلال أعمال جلسة قمة منظمة شنجهاي للتعاون في مدينة تشينجداو الصينية اليوم الأحد - إن قضية شبه الجزيرة الكورية ظلت تؤثر بشكل كبير على أمن منطقة دول المنظمة، وننظر بإيجابية لاستعداد بيونج يانج وسول وواشنطن لحل شامل للأزمة من خلال الحوار والمفاوضات بما يتماشى مع خارطة الطريق الخاصة بالتسوية والتي اقترحتها روسيا والصين.

وأكد بوتين أنه على المنظمة الاستمرار في المساعدة على تحسن الوضع في شبه الجزيرة الكورية، معربا عن ترحيب بلاده بالقمة الأمريكية الكورية الشمالية المقبلة، مشيرًا إلى إسهام الصين الكبير في سبيل حل أزمة شبه الجزيرة الكورية.

كما تطرق بوتين خلال كلمته إلى مسألة الاتفاق النووي الإيراني ..قائلا" ندعو إلى التنفيذ الدقيق والمتسق لهذا الاتفاق، وستستمر روسيا من جانبها في تنفيذ التزاماتها، مشيرا إلى أن الانسحاب الأمريكي من الاتفاق قد يؤدي إلى زعزعة استقرار الوضع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة