مشاورات حول قضية فلسطين.. أبو الغيط يشارك في ملتقى رفيع المستوى بالأمم المتحدة

الأحد، 10 يونيو 2018 12:23 م
مشاورات حول قضية فلسطين.. أبو الغيط يشارك في ملتقى رفيع المستوى بالأمم المتحدة
أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية

توجه أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد إلى نيويورك للمشاركة في الملتقى رفيع المستوى الذي سيجمع بين سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، ورؤساء عدد من المنظمات الإقليمية.

ويجري أبو الغيط خلال الملتقى سلسلة من المشاورات حول القضايا العربية المطروحة على أجندة الأمم المتحدة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ومواجهة تداعيات قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس.

ووأوضح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن الملتقى رفيع المستوى يعد الأول من نوعه الذي يعقد بين سكرتير عام الأمم المتحدة ورؤساء نحو 20 منظمة إقليمية ودون إقليمية في أفريقيا، وأوروبا، وآسيا، والأمريكتين، وذلك إلي جانب الجامعة العربية، ويهدف إلي تعزيز العلاقة المؤسسية بين الأمم المتحدة وتلك المنظمات وخاصة لتطويرأطر التعاون معها في مجال منع وإدارة وتسوية النزاعات التي تقع في نطاقها الجغرافي على أساس الأحكام والمبادئ العامة التي ينظمها ميثاق الأمم المتحدة.

وبين المتحدث الرسمي أن أبو الغيط سيستعرض أمام الملتقى رؤية الجامعة العربية حول الأزمات التي تشهدها المنطقة العربية والحاجة إلي تعزيز آليات التنسيق والتشاور بين الجامعة والأمم المتحدة بغية تسويتها، وخاصة في سوريا وليبيا واليمن، إلي جانب إنفاذ القرارات الدولية ذات الصلة بفلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف أن أبو الغيط سيعقد أيضاً خلال زيارته إلي نيويورك مجموعة من اللقاءات الثنائية مع كل من سكرتير عام الأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة، ورئيس مجلس الأمن للشهر الجاري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق