أهلا باللي جاي يبني.. 6 مستندات لحصول المستثمر وعائلته على الإقامة بمصر

الأحد، 10 يونيو 2018 07:00 م
أهلا باللي جاي يبني.. 6 مستندات لحصول المستثمر وعائلته على الإقامة بمصر
وزارة الاستثمار والتعاون الدولي
مروة الغول

ينشر موقع المستندات والأوراق المطلوبة لحصول المستثمر وعائلته على الإقامة بمصر، فهناك عدد من المستندات المطلوبة ونموذج مُعَّد للحصول علي توصية من الهيئة العامة للاستثمار لاستخراج إقامة مؤقتة مدتها ستة أشهر، حيث تُقَّدم هذه الخدمة مجانًا وتستغرق ثلاثة أيام من تاريخ تسليم المستندات المطلوبة والنموذج لمركز خدمات المستثمرين التابع لوزارة الاستثمار. وكانت المستندات المطلوبة كالتالي.
 
1- طلب على مطبوعات الشركة باسم رئیس قطاع خدمات الاستثمار (موقع ممن لھم حق التوقیع ومختوم بخاتم الشركة) بمنح إقامة مستثمر موضحا بھا اسم المستثمر - جنسیته - صفته - رقم جواز السفر.
 
2- سجل تجارى أو شھادة بیانات حدیثة لم یمضى علیھا ثلاثة أشھر تفید بـ«اسم المستفید من الإقامة - جنسیته - صفته - صلاحیاته - رأس المال» ومن له حق التوقیع عن الشركة والقوانین الخاضعة لھا الشركة
 
3- في شركات الأشخاص تقدم شھادة إیداع 25% من رأس المال الشركة.
 
4- في حالة المنشات الفردیة تقدم شھادة بنكیة تفید وضع ودیعة مجمدة لمدة عام بمبلغ وقدره 200000 مائتان ألف دولار أمریكي بأحد البنوك المسجلة لدى البنك المركزي المصري، كما یتعھد البنك بعدم صرف الودیعة إلا بموجب خطاب من الھیئة، ذلك بعد التأكد من مزاولة المنشأة للنشاط.
 
5- المشروعات التي مر علیھا عام والتي لم تبدأ النشاط تقدم صورة ضوئیة 5 من المستندات الجدیة.
 
6- توكیل رسمي بالشھر العقاري من رئیس مجلس الإدارة أو من لھا حق التوقیع عن الشركة یتضمن إنھاء إجراءات الإقامة أو التعامل مع الجھات الحكومیة، ویمكن الاستعاضة عن التوكیل بتفویض من رئیس مجلس الإدارة بعد إثبات صحة التوقیع من البنك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة