ضربة في قلب قطر.. هكذا كشفت الخطوط الجوية الكويتية أكاذيب عبدالله العذبة

الأحد، 10 يونيو 2018 02:00 م
ضربة في قلب قطر.. هكذا كشفت الخطوط الجوية الكويتية أكاذيب عبدالله العذبة
القطري عبدالله العذبة
شيريهان المنيري

أحرجت الخطوط الجوية الكويتية الإعلامي القطري المُقرب من تنظيم الحمدين - حكومة قطر - رئيس تحرير «العرب» القطرية، عبدالله العذبة، اليوم الأحد.

ونفت ما تم تداول عبر الأذرع الإعلامية القطرية، بأن سلطات المطار بجدة وجهت الخطوط الجوية القطرية بعدم قبول أى مواطن قطري يريد الذهاب إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة.

وقالت عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «تود شركة الخطوط الجوية الكويتية توضيح ما يلي: تداولت بعض الأوساط الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة بأن الخطوط الجوية الكويتية تلقت توجيهات من السلطات السعودية بمنع المواطنين القطريين من أداء مناسك العمرة، وبهذا الصدد يؤكد رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية، يوسف عبدالحميد بأن الشركة لن تتلق من السلطات السعودية التوجيهات المشار إليها بل تلقت توجيهات بالسماح للمواطنين القطريين باليفر لأداء مناسك العمرة دون إذن مسبق من خلال مطاري الملك عبدالعزيز في جدة والأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة».

 

ويبدو أن إدارة الخطوط الجوية الكويتية استجابت لنداء عدد كبير من المغردين السعوديين عبر «تويتر» بضرورة أن تردّ على ما يروجه الإعلام القطري، ولاسيما عبدالله العذبة من أكاذيب محاولة تدويل الحرمين، والترويج لصورة ذهنية عن المملكة العربية السعودية لا صحة لها.

مشعل
 
الخطوط القطرية

 

كانت وزارة الحج والعمرة بالسعودية قد أكدت في بيان لها الثلاثاء على تمكن ما يقرب من 7 ملايين معتمر من المسلمين قادمين من مختلف دول العالم من أداء مناسك العمرة في يُسر وأمان، وأن المملكة سخّرت كافة الإمكانيات المادية والطاقات البشرية المؤهلة لخدمتهم والحفاظ على سلامتهم طوال تواجدهم.

وأشارت إلى الموقف السلبي للسلطات القطرية وتعنتها تجاه مواطنيها والمقيمين لديها، حيث منعهم من أداء مناسك الحج والعمرة، مؤكدة أنها تُرحب بالأشقاء القطريين، مُعلنة عن رابط الموقع الإليكتروني للوزارة، الذي من خلاله يتمكن القطريون من تسجيل بياناتهم والتعاقد مع شركات العمرة السعودية.

كما لفتت إلى أنه متاح قدومهم جوًا، عبر شركة الطيران المختلفة، فيما عدا الخطوط الجوية القطرية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا