انتقادات للوجو المتحف المصري الكبير.. تصميم فقير وحدث كبير

الإثنين، 11 يونيو 2018 12:00 ص
انتقادات للوجو المتحف المصري الكبير.. تصميم فقير وحدث كبير
لوجو جديد للمتحف المصري الكبير
وجدي الكومي

رفض عدد من الكُتاب والشخصيات العامة، اللوجو الذي أعلن وزير الآثار الدكتور خالد العناني، طرحه كشعار رسمي للمتحف المصري الكبير.

وأعلن العناني أن اللوجو أو الشعار الرسمي للمتحف المصري الكبير، سيساعد في بدء الحملة الترويجية له في مصر والعالم.

وحسب بوست نشرته صفحة المتحف المصري الكبير  Grand Egyptian Museum – Gem فإن الشعر يرتبط بعمارة وتخطيط المتحف المصري الكبير.

لوجو المتحف المصري الجديد
لوجو المتحف المصري الجديد

وأعلن العناني عن شعار الحملة الرسمية خلال مؤتمر صحفي أقيم بموقع المتحف بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والهيئة الهندسية وتحت رعاية وزارة السياحة.

وقال المشرف العام على المتحف المصري الكبير، الدكتور خالد توفيق، إن التصميم تم تنفيذه بواسطة شركة التصميم المتحفي الألمانية العالمية، والتي تم اختيارها من قبل لجنة مصرية رفيعة المستوى، ودافع توفيق عن الشعار، وقال إنه علامة مميزة وواضحة.

ويبدو لافتا أن تصميم الشعار تجاهل العديد من الأشكال والرموز واللوحات الجدارية، والتماثيل الأثرية، واكتفي برسم أصفر غريب الشكل، غير منتظم حتى، وفنط عربي مائل، كُتب فيه كلمات ثلاث "المتحف المصري الكبير" فيما يبدو أن مصمم الشعار لم يبذل جهدا كبيرا في ابتكار فكرة أو تصميم لافت أخاذ.

وعاب الدكتور أحمد مجاهد مستشار وزير التنمية السابق، وكتب على صفحته بموقع فيسبوك: من فضلكم لازم الهاش تاج ده يبقى تريند على تويتر، دا مينفعش يبقى لوجو المتحف المصري الكبير، مصر مليانة فنانين تصميم كبار، ومش ناقصة بهدلة. يا بتوع الآثار ارجعوا لأصحاب الشأن وبلاش مكابرة، معقولة مفيش أي ملمح فرعوني في التصميم؟.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق