«قلبي اطمأن».. كيف رسم «غيث» البسمة على وجوه المحتاجين ببساطة وتواضع؟

الأحد، 10 يونيو 2018 10:00 م
«قلبي اطمأن».. كيف رسم «غيث» البسمة على وجوه المحتاجين ببساطة وتواضع؟
غيث مقدم برنامج قلبى اطمأن
حسن شرف

 
 
«أجول بلادا، وألتقي عبادا ضاقت بهم الأرض، لتسمح ليّ الفرص أن أحدث تغييرا في حياتهم، أُسعدهم، وأسعد معهم، قد لا أستطيع الوصول إلى كل محتاج، إلا أنني قد ألهم الآخرين، ليبدأوا ولو بشيء بسيط، ويكون بذلك قلبي اطمأن، ولك القرار، أن تكون مشاهدا أو مغيرا، فما زالت الدنيا بخير، والناس للناس».
 
بهذه الكلمات يبدأ «غيث» رحلته نحو رسم بسمة جديدة على وجه محتاج، معتمدا على كلماته الرقيقة، واتكاله على الله في بداية سعادة جديدة بحياة إنسان لا يعرفه، ولا ينتظر الأخير تلك المساعدة التي قد تغير حياته إلى الأبد، فقط يعتمد على عمله الذي يوفر له القليل، راضيا بما قسمه الله له.
 
اختياره للشخصيات التي يساعدها ليس عشوائيا، بل مبنيا على بحث، ودراسة، وسؤال، حيث إن المساعدة لا تكن دائما عبارة عن أموال، ولكن بعد البحث ودراسة الحالة، يتم اختيار المساعدة المناسبة للشخصية، وهو ما حدث مثلا مع ياسر الصياد، الذي أبحر في عالمه، منقذاً إياه من أمواج الديون بعد منحه عتاد صيد جديد، ليمكنه من اصطياد رزقه بيسر.
 
 
 
اختار «غيث»، وهو يتحاور مع ضيوفه أن يعطي ظهره للكاميرا، لكيلا يعرف أحد من الجمهور ملامح وجهه. واختار أن يمنح الناس في شهر رمضان الفضيل، من معنى اسمه نصيباً، فهو «غيث» يمطر فرحاً وسعادة، لكل من يقابلهم في برنامجه «قلبي اطمأن».
 
«بسم الله نبدأ سعادة جديدة».. تلازم هذه الجملة غيث طوال البرنامج الذي يتعاون فيه مع جمعية الشارقة الخيرية، حيث يفتتح بها حلقات برنامجه الذي يؤكد فيه أن الدنيا لا تزال بخير، وأن الناس للناس، حيث جال الرجل في عدد من الدول منها مصر، والسودان، وموريتانيا، والأردن.
 
 
ولقى البرنامج ردود فعل إيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي، فور عرض الحلقات التي تم تسجيلها من بلدان مختلفة.
 
1
 
 
2
 

3
 

 

تعليقات (5)
السلام
بواسطة: مبارك
بتاريخ: الخميس، 20 ديسمبر 2018 04:12 ص

السلام وعليكم ورحمة انت انسان اجراك عندا الله انشأالله

الاردن
بواسطة: ام جود الطراونه
بتاريخ: الثلاثاء، 21 مايو 2019 06:01 م

احنا نعرف ناس كثير محتاجين بنتمنى انك توصل الهم

استحلفكم بالله ان تسرعوا في إنقاذ روح
بواسطة: فاعل خير
بتاريخ: الإثنين، 27 مايو 2019 05:52 ص

السلام عليكم.. اخواني المشرفين على برنامج قلبي اطمأن.. اناشدكم بالله ان تنظروا في هذه الحالة.. وانا والله فاعل خير لا صلة لي بهم..الموضوع.. فتاه عمرها 21 سنة تعاني من فشل كلوي ومشاكل بالبصر لا ترى سوى 15? وتعاني من مرض السكري الذي أنهكها وادويته المكلفة وذلك لأن علاج السكري في حالتها مكلف جدا.. ولا معيل لها هيا وامها وتذهب سيرا على الأقدام للمستشفى لغسيل الكلى من بيتها للشارع الرئيسي 5كيلو متر حتى تركب بالباص.. والان وضعها حرج جدا.. ولا تريد مالا.. بل عملية طارئة جدا جدا وحتى الأطباء صارحوهم بأن الوقت قد بدأ بالنفاذ والله هو وحده الاعلم بالقضاء والقدر... اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد رقم هاتفي 0792870070ألاردن

مساعده
بواسطة: عبدالرؤوف محمد طه
بتاريخ: الجمعة، 31 مايو 2019 01:51 م

انا شاب ابلغ من العمر 35سنه وكنت اعمل حداد وسائق ولكن شاء الله ان افقد احدي ذراعي اليمين بسبب سرطان عظام وبحثت عن شغل محدش راضي يشغلني بحالتي دية فرجاء خاص منكم انا صاحب المشكله عندي 6 اخوات واب مرتاح ماديا ولكنه قلبه جاحد وحجر والله مفيش حد راضي يساعدني الا لما حد من اخواتي يفتكرني يبعت ليه 20 او 30 جنيه كل اسبوع الكل يعتبر نسيني وكنت متزوج وطلقت ورجاء خاص من سيادتكم فتح مشروع ليه انا ممكن اشتغل في اوبر او كريم سواق ولكن اصحاب السيارات محدش راضي يشغلني معاه والله مااحوجني لذلك الا ان ضاقت علي الدنيا وضاقت عليه نفسي وممكن اجي ليكم علي الطبيعه تشوفني وتيجوا الشقه تعينوا الوضع علي الطبيعه نحن نقيم في شقه قانون جديد والمنطقه التي بها قليل من يعرفوني بها لااني كنت دوما خارج المنطقه ما اقعدني بداخلها سوي العجز البدني فانا صاحب المشكله فرجاء لو اردتم المساعده تواصلو معي بدون متسمع الناس بي لااحد يعرف عني شئ نهائيا حفظا لماء وجهي وجزاكم الله خير كنت احتاج مساعده ماليه او مشروع اعف نفسي به عن سؤال الناس وكنت احتاج لطرف صناعي ومحتاج اتزوج وجزاكم الله خيرا 01120805709 01200225146

الشرقيه مركز الزقازيق قرية القانيات
بواسطة: زيزي نبيل محمد خيري /هيثم نبيل محمد خيري
بتاريخ: الثلاثاء، 21 أبريل 2020 11:59 م

شابه عندها من العمر 33عام عندها ضمور عضلات ومبقتدرش تتحرك وعيشتهم لا حول له ولا قوة عيشه صعبه جدآ والاخر يبلغ من العمر 38عام جسمه نحيف جدآ ومبيقدرش يتحرك ياريتكم تقدرو تسعدوهم حتي لو بمبلغ بسيط وجزاكم الله خيرا

اضف تعليق


الأكثر قراءة