الصواريخ الباليستية.. حيلة الحوثيين الأخيرة لمواجهة انتصارات التحالف العربي

الإثنين، 11 يونيو 2018 09:00 ص
الصواريخ الباليستية.. حيلة الحوثيين الأخيرة لمواجهة انتصارات التحالف العربي
الحوثيين- أرشيفية
كتب- أحمد عرفة

 

تسعى مليشيات الحوثيين إلى مواصلة استهدافها للمملكة العربية السعودية عبر صواريخ باليستية إيرانية، لمواجهة النجاحات التي يحققها التحالف العربي، الذي تقوده الرياض بجانب الجيش اليمني ضد تلك المليشيات المدعومة من طهران.


استهداف السعودية بصواريخ باليستية

مساعي الحوثيين لاستهداف أمن المملكة العربية السعودية تكرر خلال الساعات الماضية، عندما اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، صاروخا باليستيا أطلقته الحوثيين اليمنية باتجاه جيزان جنوب غرب السعودية.

هذه المحاولة ليست الأولى التي تفشل فيها الحوثيين في استهداف أمن الملكة منذ بدء العمليات العسكرية التي شنها التحالف العربي في 2015 ضد الحوثيين، حيث كانت دائمة تنجح قوات الدفاع الجوي السعودي في اعتراض تلك الصواريخ الباليستية.


السعودية تعترض صاروخا باليستيا حوثيا

وأشارت قناة "الإخبارية" السعودية إلى أن قوات الدفاع الجوي اعترضت صاروخا باليستيا في سماء جازان، دون أن تعلن عن أي وقوع أي خسائر من الجانب السعودي جراء إطلاق هذا الصاروخ من قبل المليشيات.

عشرات الصواريخ أطلقها مليشيات الحوثيين ضد المملكة العربية السعودية، ففي فبراير الماضي، كشف التحالف العربي، عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقتها مليشيات الحوثي ضد المملكة منذ بدء معركة تحرير اليمن من المليشيات، حيث وصل عددها حينها إلى 95 صاروخا بالستيا على السعودية، حيث كانت قوات الدفاع الجوى الملكى السعودى اعترضت صواريخ باليستية أطلقته المليشيات الحوثية التابعة لإيران في عدة مدن سعودية.

  انتهاكات الحوثيين

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن التحالف العربي، تأكيده مقتل ثلاثة مدنيين في منطقة جازان في جنوب السعودية إثر سقوط قذيفة أطلقها الحوثيون من اليمن، حيث أعلن مركز عمليات المنطقة الجنوبية عن استهداف ميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران لمدنيين بمقذوف نتج عنه استشهاد ثلاثة مدنيين في منطقة جازان.

وفي سياق الانتصارات التي يحققها التحالف العربي ضد الحوثيين، أكدت صفحة "اليمن الآن"، أن قوات الجيش اليمني والمقاومة المشتركة بدعم من التحالف العربي تتقدم جنوب مدينة الحديدة وسط وجود أنباء عن اشتباكات عنيفة في منطقة قضبة جنوب المطار 5 كم.

وأشارت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني، أن قوات المقاومة المشتركة تقدمت إلى ما بعد منطقة الجاح ومفرق الحسينية بالحديدة، مؤكدة اندلاع معارك عنيفة في جبهة حام شمال مديرية المتون بالجوف وسقوط قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة