ليبيا تنتصر على الإرهاب.. 70% من صفحات التطرف بدرنة مصدرها تركيا وقطر

الإثنين، 11 يونيو 2018 02:00 ص
ليبيا تنتصر على الإرهاب.. 70% من صفحات التطرف بدرنة مصدرها تركيا وقطر
ليبيا- أرشيفية
كتب أحمد عرفة

 

لا زالت عمليات تحرير مدينة درنة الليبية، مستمرة في ظل نجاحات حققها الجيش الليبي في المعركة التي يشنها على الجماعات الإرهابية منذ عدة أسابيع وحتى الآن منذ عودة المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الليبي إلى ليبيا، بعد عودته من رحلة علاج بفرنسا.


انتصارات الجيش الليبي

وتمكن الجيش الليبي خلال الساعات الماضية من إلقاء القبض على العديد من العناصر الإرهابية، فوفقا لما ذكره المركز الليبي للدراسات الأمنية، فإن الجيش الليبي تمكن من القبض على 260 إرهابيا خلال العمليات التي يشنها في مدينة درنة لتحريرها من الإرهابيين.

أهمية عملية درنة تأتي لأنها تعد بمثابة بداية الانطلاق نحو تحرير شرق ليبيا بالكامل من العناصر الإرهابية، حيث تعد مدينة درنة هي قاعدة استخدمها مجلس شورى المجاهدين التابع لتنظيم القاعدة، وكذلك تنظيم داعش الإرهابي لشن هجماته الإرهابية في المدن الليبية وكان أخرها التفجير الذي شهدته مفوضية الانتخابات الليبية خلال الأسابيع الماضية.


الجيش الليبي يتقدم في أخر معاقل الإرهابيين

وفقا لما ذكره الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على «تويتر»، فإنه أكد أن الجيش الليبي أعلن تقديم في آخر معاقل التنظيمات الإرهابية وسط مدينة درنة ويسيطر على مسجد الصحابة، كما دعا الجيش الليبي، سكان درنة الذين نزحوا من بيوتهم أثناء العمليات العسكرية العودة إليها بعد أن تم تأمينها.

وكشف المركز الليبي للدراسات الأمنية أيضا، دور كل من تركيا وقطر في تصعيد المعركة في مدينة درنة، ودعم التنظيمات الإرهابية بالمدينة لمواجهة الجيش الليبي.


70% من صفحات الممولة للتطرف بدرنة مصدرها تركيا وقطر

وذكر المركز الليبي في بيان له عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أن تقرير المركز الليبي للدراسات الأمنية، خلص إلى أن 70% من صفحات التواصل الاجتماعي «تويتر وفيسبوك» الممولة للإرهاب في ليبيا والداعمة للإرهابيين في درنة وبنغازي مصدرها تركيا وقطر، وعدد الصفحات فيسبوك 360 صفحة ومجموعة و234 اشتراك عبر تويتر .

وذكر المركز الليبي، أن آمر غرفة عمليات الكرامة، اللواء عبد السلام الحاسي دعا جميع سكاندرنة الذين نزحوا عن بيوتهم أثناء العمليات الحربية العودة إليها بعد أن تم تأمينها من قبلالجيش الليبي، فيما تمكن الجيش من فتح محطة الساحل اليوم لوقود بداية بهجة المواطن الذى تعذب طويلا للخروج بحثا عن وقود سيارته فى سوسه و رأس الهلال ومرتوبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة