سلع أساسية غير تموينية في الطريق.. نكشف تفاصيل خطة «التموين» لعيد الفطر

الإثنين، 11 يونيو 2018 12:00 م
سلع أساسية غير تموينية في الطريق.. نكشف تفاصيل خطة «التموين» لعيد الفطر
جمال الشرقاوي رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة

أيام قليل وتحتفل مصر بحلول عيد الفطر المبارك، ومن السائد بين المصريين قبيل الاحتفال بالأعياد والمناسبات، تكثيف تخزين الأهالي للسلع الغذائية والتموينية، خاصة وأن فترة الأعياد، هي فترة إجازة رسمية، ويحاول الكثيرين عدم إرهاق أنفسهم في فترة الإجازات. وهو ما يشكل عبأ على وزارة التموين قبيل المناسبات، ذلك لضرورة توفير السلع المطلوبة من المواطنين، قبيل المناسبات.
 
700 مليون جنيه.. هي قيمة السلع الغذائية- السلع المدعمة للبقالين بالمحافظات- تمهيدًا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية في 16 محافظة، وذلك ضمن استعدادات وزارة التموين لعيد الفطر المبارك، وضمن المقررات التموينية لشهر يونيه الجاري، حسبما أكد جمال الشرقاوي، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية.
 
ويضيف «الشرقاوي»، في تصريحات صحفية له اليوم، أن وزارة التموين تسعى لتوفير سلع خاصة أساسية، بجانب، السلع التموينية، وذلك وفقا لما يطالب به الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لافتا إلى أن الهدف من طرح تلك السلع، هو أن يكون لدى المواطن الحرية الكاملة في الحصول على المنتجات وفقًا لرغبته واحتياجات أسرته بقيمة الدعم المخصص له بالبطاقات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق